دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تطلق حملة سافر بنكهات الطعام ضمن موسم فنون الطهي

 

  • تضم الحملة مجموعة من الفعاليات والعروض التي تعزز منصة عروض أبوظبي لموسم الصيف وبرنامج اكتشف المفاجأة
  • سلسلة طاولة الشيف تعود مجدداً لجمهورها من 1 ولغاية 31 أغسطس بمشاركة وجهات متعددة متضمنة قوائم طعام حصرية من خمسة أطباق مستوحاةٍ من 10 مطابخ عالمية
  • يمكن حجز عروض “الطعام والإقامة” المميزة في مجموعة مختارة من الفنادق الشريكة والاستمتاع بوجبة العشاء مجاناً عند الإقامة في الفندق

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 16 يوليو 2020: تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي استعداداتها لإطلاق موسم فنون الطهي بحلته الجديدة، سعياً إلى دعم وتحفيز جميع فعاليات المأكولات والمشروبات على مدار العام في مختلف أرجاء الإمارة.

 

وفي أول فعاليات الموسم لهذا العام، أطلقت الدائرة حملة “سافر بنكهات الطعام” والتي تسلط الضوء على مشهد المطاعم المرموق الذي تحتضنه أبوظبي والخيارات اللامحدودة التي توفرها الإمارة من المطابخ العالمية المستوحاة من مختلف الثقافات.

 

وسلّطت فعاليات النسخة الماضية من موسم فنون الطهي الضوء على أبوظبي كوجهةً مثالية لعشاق الطعام، خاصةً مع كل ما تحتضنه من مطابخ عالمية مميزة. وسعياً إلى استقطاب المزيد من الجمهور والزوار، تأتي حملتا “سافر بنكهات الطعام” و “اكتشف المفاجأة” للتسوّق، الفعالية السنوية التابعة لمنصة عروض أبوظبي والتي تستمر فعالياتها هذا العام حتى 31 أغسطس ويشارك فيها أكثر من 3,500 متجر في أكثر من 20 مركزٍ تجاري تشتهر جميعها بتقديم تجارب طعام مميّزة.

 

وقال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي: “نجحنا العام الماضي في استقطاب الكثير من الزوار من مختلف الجنسيات والثقافات إلى فعاليات موسم فنون الطهي، وقد أحرزنا نجاحاً ملحوظاً، لذا حرصنا في هذا العام على تخصيص فعاليات وأنشطة تستقطب الجمهور، بشكلٍ يعزز فرص التعاون بين مختلف أصحاب المصلحة في القطاع، ويتيح مجالاً أوسع لتسليط الضوء على المواهب العالمية وأفضل العروض التي توفرها أبوظبي. وانطلاقاً من إدراكنا لعدم تمكّن معظم السكان من الاستمتاع بإجازاتهم الصيفية الدولية المعتادة بسبب الظروف الراهنة في أسواق السياحة العالمية، أطلقنا حملة “سافر بنكهات الطعام” لنساعدهم على استكشاف ما تمتلكه الإمارة من غنى وتنوع في قطاع المأكولات”.

 

يضم برنامج عروض حملة “سافر بنكهات الطعام” عدداً من الفعاليات الترويجية، بما في ذلك تجارب “طاولة الشيف” التي تقدّم بعض مفاهيم المأكولات والمشروبات المبتكرة في أرقى مطاعم المدينة، إلى جانب باقة عروض “الطعام والإقامة” في أفضل فنادق العاصمة، بالإضافة إلى تشكيلةٍ حصرية من قوائم الطعام بالتعاون مع “زوماتو”، وآخرها مغامرات الفطور المميزة، والتي تستكشف الطيف الواسع من تجارب الفطور التي توفرها مطابخ مختلف الثقافات العالمية في قلب أبوظبي.

 

كما ويعود برنامج طاولة الشيف ليقدم 10 قوائم طعام فاخرة تم اختيارها وإعدادها بعناية لتعكس النكهات العالمية. وتركز الحلقة الأولى من البرنامج على استكشاف أطباق استثنائية على مدار شهر أغسطس. حيث سيخوض الطهاة مع الجمهور تجربة رائعة تروي حكاية كل طبق ومصدر مكوناته وطريقة إعداده على الطريقة التقليدية الأصيلة لكل مطبخ.

 

وتضم قائمة طاولة الشيف أطباقاً تمتاز بمذاقها الأصيل، حيث يمنح مطعم فوكيت زواره وليمةً فرنسية مميّزة، ولعشّاق المطبخ الإيطالي، سيجدون في مطعم سيبرياني كل ما يلبي تطلعاتهم. ويمكن للزوار التوجه إلى مطعم كويا في رحلةٍ بيروفية أصيلة أو زيارة سونتايا لوجبة آسيوية شرقية متكاملة. وفي مطعم بنجاب جريل، سيجد الزوار كرم الضيافة الهندية مع القائمة الطويلة من الأطباق الهندية، وغيرها العديد من التجارب الأصيلة في مطاعم المدينة. وبخاصة أنّ كل وجهة من الوجهات التي تستضيف البرنامج ستقدم قائمة طعام فاخرة من خمسة أطباق نباتية وغير نباتية بسعر بدءاً من 350 درهماً إماراتياً فقط للشخص بدون مشروبات.

 

إلى جانب ذلك، سيحظى عشّاق الطعام بفرصة مميزة للاستمتاع بتناول العشاء مجاناً مع عروض “الطعام والإقامة” عند الحجز في أحد الفنادق المشاركة طوال شهري يوليو وأغسطس، مع قائمة طعام مصممة بعناية لتلبي أذواق الضيوف المقيمين في الفنادق الشريكة. وستسلط قوائم الطعام الحصرية الضوء على مجموعة من الأطباق الشرق أوسطية والإيطالية والتايلندية في مجموعة من المطاعم التي لطالما اشتهرت بحرصها على تجسيد هوية مطابخها.

 

يشارك في هذا العرض مجموعة من مطاعم الفنادق الرائدة في أبوظبي، من بينها مطعم روزماري المتوسطي الشهير في فندق باب القصر، ومطعم فيرسو الإيطالي الأصيل في فندق جراند حياة، ومطعم تياترو المبتكر الذي يمزج بين تقاليد المطابخ الشرقية والغربية في فندق بارك روتانا.

 

بالنسبة لعشاق الطعام الباحثين عن تجربة تناول طعام مجزية في أبوظبي، يمكنهم الحصول على خصومات حصرية تتراوح قيمتها بين 10 و 40% وعروض “إثنين بسعر واحد” في أكثر من 400 مطعم مشارك، وذلك عند الحجز عبر منصة زوماتو.

 

وسيحظى محبّو المأكولات الهندية بفرصة الاستمتاع بتشكيلة شهية في مطعمي تامبا وأوشنا، فيما يستطيع عشاق مطبخ الشرق الأوسط الانغماس بتجربة طعام رائعة في مطعم مشاوي نصرت أو مطعم زهرة لبنان. ويمكن للذواقة ممن ينشدون زيارة الولايات المتحدة الأمريكية تذوق أطايب مطبخها في شوبس آند شرمبس ومطعم ماركو بيير وايت ستيك هاوس أند جريل. وإذا كانت آسيا على قائمة السفر المفضلة لأي من محبيّ الطعام، يوفر مطعما مينجز تشامبر وسموكنج دول لزوارهما تجربةً آسيوية أصيلة، في حين يقدم مطعما تاكو دي كاسا وذا هيلثي شوب أشهى الأطباق المكسيكية. وللاستمتاع بالمأكولات الأوروبية، يمكنكم التوجه إلى مطعمي لارت ولو بوجوليه، وبالنسبة لعشاق الأطباق الأفريقية فستجدون قائمة بأشهى الأطباق في مطعمي إثران وجاليتوس.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.adculinaryseason.ae.

كما ويمكنكم الاطلاع على أحدث المستجدات عبر منصاتنا على صفحات التواصل الاجتماعي:

Facebook.com/ADCulinarySeason

Instagram.com/ADCulinarySeason

 

-انتهى-

 

لمحة حول دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي

تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار. كما تتولى الدائرة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دولياً كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين. وترتكز سياسات عمل الدائرة وخططه وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي، ومتحف اللوفر أبوظبي. وتدعم الدائرة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة. وتقوم الدائرة بدور رئيسي في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.

 

لمحة عن موسم فنون الطهي في أبوظبي

انطلقت فعالية موسم فنون الطهي في أبوظبي عام 2019 بشكلٍ مهرجانٍ نظمته دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي على مدى ستة أسابيع بهدف تسليط الضوء على أبوظبي، بصفتها وجهةً عالميةً للمأكولات والمطاعم، تحتضن خياراتٍ واسعة من المطاعم التي تعكس أهم الثقافات والمطابخ العريقة.

 

وتنطلق نسخة هذا العام بين 1 نوفمبر و15 ديسمبر 2020، لتستعرض المهارات العالمية التي تحتضنها أبوظبي في عالم الطهي من خلال فعاليات “طاولة الشيف”. إلى جانب ذلك، ستستضيف نسخة 2020 نخبةً من الطهاة العالميين الذين سيحضرون في نخبة مطاعم المدينة ضمن برنامج سلسلة Tastemaster، بالإضافة لمجموعةٍ واسعة من تجارب الطعام التفاعلية.

 

وبالتوازي مع مساعي دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي لتطوير قطاع المطاعم في الإمارة، يضع موسم فنون الطهي في أبوظبي برنامجاً واسعاً يمتد على مدار العام، ما يسهم في زيادة شعبية وجهات المأكولات والمشروبات التي تحتضنها الإمارة بين السكان والزوار على حدٍ سواء. ويعكس موسم فنون الطهي في أبوظبي التقاليد العربية الأصيلة المتجذّرة في هوية الإمارة والروح العصرية التي تنبض في مختلف أرجائها. ويضم برنامج الموسم العديد من الحملات المرتبطة بالمأكولات والمشروبات، والفعاليات المجتمعية التفاعلية، ليساعد الجمهور في رسم ذكرياتٍ لا تنسى في مطاعم الإمارة، تستكمل التجارب الشاملة التي توفرها أجندة المهرجانات والفعاليات التي تحتضنها أبوظبي على مدار العام.