إطلاق مجموعة SPORTMAX لموسم ربيع وصيف 2021

 

كهرباء الجسد

 

“وإذا لم يكن الجسد هو الروح، فما هي الروح؟” للشاعر الأمريكي والت ويتمان

 

إنها رواية عن الروح التي تتخلّل الجسد. تمجّد شكل الجسد وتظهر جمال البشرة، لتمنح إحساساً يبعث على الراحة والاسترخاء. تولد المجموعات الخفيفة التي تم تشكيلها من صور ظلية سريالية مفعمة بالأنوثة المشعّة والغامضة. من هنا استوحت دار Sportmax روح مجموعتها لربيع وصيف 2021 من خلال الكلمات الشعرية للشاعر الأمريكي الشهير والت ويتمان.

 

إن قصيدة “I Sing the Body Electric” هي واحدة من أهم القصائد التي كتبها الشاعر الأسطوري في عام 1855، وهي مقتطفات من المجموعة الشعرية التي قام ويتمان بتأليفها تحت عنوان “أوراق العشب”. قصيدة عاطفية تقدّس شغف النقاء الحسي الذي ينبض بالحياة تلقائياً من معرفة الذات.

 

كما تم استلهام المجموعة من مراجع أخرى التي تصور الجمال المتلألئ لممثلة السينما الألمانية والفرنسية رومي شنايدر، التي تضيء شخصيتها على الشاشة الحالة المزاجية لهذا الموسم. حيث تميزت بكونها سيدة عملية وجذابة في نفس الوقت، كما تم تجسيدها في فيلم La Piscine عام 1969 للمخرج الفرنسي Jacques Deray، وهي في نفس الوقت مبدعة في استكشاف الجماليات الحسية من خلال تجربة فيلم الأداء البصري L’Enfer من إخراج Henri George Clouzot والتي كرست من خلاله رؤيتها. لا يتعلق الأمر بتصميم الأزياء بل بالإضاءة والإغواء الذي يسمو فوق القوالب النمطية. هنا تكمن نقطة البداية الحقيقية لـدار Sportmax ودورها الرائد في الثورة الجمالية التي تم تحفيزها من خلال قوة غير مرئية. تتكون المجموعة من مواد تقنية مدمجة مع أقمشة ناعمة، مضاءة بلمسات شفافة والطبعات الملونة متعددة الطبقات.

 

الجسد والروح، الليل والنهار، الحقيقية والسريالية. يتم استعراض المجموعة في سلسلة من التباينات الثنائية للوهلة الأولى. ومع ذلك، يسود الانسجام والتناغم، ليؤكد بعداً جديداً للأسلوب المتطور، ويبعث الحياة الوجدانية للشخص المتصالح مع جوهره الداخلي.

 

تنبثق الجاذبية السهلة للمرأة الفاتنة العصرية من الفساتين التي تتدلّى فيها خطوط الياقات والقصّات غير المتناسقة بابتكار، لتكشف عن الكتفين أو الظهر. تنسدل الخطوط على الشكل بسلاسة وليونة حسية، مع التناوب بين الأنفاس للرشاقة الصافية مع جلود فائقة النعومة، بالإضافة إلى تنوع أنماط الملابس، مثل المخطط المقلّم. إلى إضفاء الطابع التقني مع لمسة عصرية من المستقبل وجرعة ساحرة من ظاهرة التقزّح اللوني.

 

تتميز الحياكة المتقنة بطراز متقلّب في ازدواجية الأساليب – بدءاً من السترات الجلدية إلى السترات التي تحتضن الشكل بأبعاد واسعة وأكمام كبيرة.

تأتي التصاميم الشفافة بطبقات، مما ينتج لوحة فنية مزدهرة من ظلال الألوان والأقمشة الشفافة.

 

كما تكون الطبعات مخططة أو ملطّخة، يتخللها تأثير فريد ملفت للنظر، بفضل عملية الربط والصبغ، في حين أن لوحة الألوان الرئيسية للمجموعة نابضة بالحياة وبراقة، ومتكافئة أيضاً مع ظلال ناعمة ومحايدة متباينة.

تعتبر الإكسسوارات ذات أهمية قصوى، وتتكون من صنادل thong المدعّمة بأشكال جريئة ومربعة ومبطنة، بالإضافة إلى الكعب الهندسي الرفيع الذي يمنح راحة بالغة الرقة. وحذاء منخفض الكاحل مزود بنعل بارز لتعزيز الشكل.

 

كما تأتي الحقائب غنية بتفاصيل غير تقليدية مثل الثقب المعدني الذي يحكم إغلاق جانب حقيبة الماكسي، والتي تتميز بثنيات محبوكة من نسيج الكانفاس الناعم. ويتم تطوير شكل الثقب ذاته إلى قطع مجوهرات تذكارية، وأساور وقلائد وأحزمة تجريدية. ومحفظة كلتش التي تضيء المستقبل وتضفي تأثيراً جديداً ومبتكراً للذاكرة من خلال مزج المعدن مع الجلد.

 

المكياج: Diane Kendal

تصفيف الشعر: Duffy

الموسيقى: Michel Gaubert

 

sportmax # SportmaxSS21 Sportmax.com