استضافه المعرض (عن بعد) في دورته الـ 39

نيل باسريشا يكشف لجمهور “الشارقة الدولي للكتاب” دور الكتابة في تحقيق سعادة الإنسان

الشارقة،8  نوفمبر 2020

استضاف معرض الشارقة الدولي للكتاب ضمن فعاليات دورته الـ 39 التي تعرض كافة برامجها المصاحبة عبر المنصة الإلكترونية “الشارقة تقرأ”، المؤلف الكندي نيل باسريشا في جلسة حوارية تحدث خلالها عن تجربته في فهم السعادة، والرضا، والتحرر من الذكريات المؤلمة.

وقال باسريشا صاحب كتب “معادلة السعادة” و”الروعة”، الأكثر مبيعاً في مجلة نيويورك تايمز، خلال الجلسة التي أدارتها سالي موسى، مذيعة في “بلس 95”: “حياة الإنسان قصيرة، والمهمّ هو كيف تختار أن تستثمر هذا الوقت الثمين لتحقق أثراً مستداماً في حياتك”، ونصح الجمهور بأن يبدأ كلّ منهم يومه بالكتابة لمدة دقيقتين فقط، لما لها من أثر في تعزيز القدرات الذهنية والفكرية.

وأضاف الكاتب: “على كلّ إنسان أن يقوم بتمرين يوميّ يدوّن فيه الأشياء المؤلمة التي سينساها، والنعم التي يشعر بالامتنان لحصوله عليها والأهداف التي سيركز على تحقيقها، فهذا التمرين من شأنه أن يساعد في الشفاء من الهموم، ويعزز الطاقة الإيجابية ويفتح آفاقاً واسعةً لتحقيق النجاح في الحياة، وهي ممارسة بسيطة يمكن أن تساعد الجميع على الشعور بالتحسن وتحفيز القدرة على الإنجاز”. 

وتابع: “عندما يثقلك واقع الحياة، تعلم أن تتحلى بالتفاؤل وقوة الإرادة والمرونة في التعامل مع التحديات”، داعياً الجمهور الذي تابع الجلسة من مختلف بلدان العالم إلى ضرورة ممارسة هوايات غير اعتيادية لتعزيز قدرتهم على التعلم.

يشار إلى أن نيل باسريشا حاز على عدد من الجوائز عن مدونته الصوتية “3 كتب”، التي يقدم فيها خلاصة بحث دام 15 عامًا للكشف عن أكثر 1000 كتاب تأثيراً في العالم.

-انتهى-

  1. صورة خلال الجلسة
  2. نيل باسريشا