تستخدم أحدث التقنيات وتستمر على مدار خمسة ساعات

تعقيم يومي شامل لردهات وقاعات “الشارقة الدولي للكتاب”

الشارقة، 10 نوفمبر 2020،

تعزيزاً للاجراءات الاحترازية المتخذة لحماية الزوار والمشاركين، يخصص معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يتواصل حتى 14 نوفمبر الجاري، برنامج تعقيم يومي شامل لكافة قاعات مركز إكسبو الشارقة وردهاته، يُطهّر فيه فريق التعقيم المتخصص كل ركن وزاوية، وكافة الأسطح يومياً على مدار خمس ساعات من منتصف الليل حتى الساعة الخامسة صباحاً.

ويستخدم الفريق المتخصص أجهزة التعقيم الذكية بالأشعة فوق البنفسجية التي أطلقتها مؤسسة “سانيتايزإكسبيرتس” (خبراء التعقيم)، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً، حيث يبدأ الفريق في منتصف الليل بالقاعتين رقم 5 و6، على مدار ساعتين، لينتلقوا بعدها إلى القاعتين رقم 1 و3 على مدار ساعة ونصف، وأخيراً إلى القاعتين رقم 2 و4 من الساعة الثالثة والنصف حتى الخامسة صباحاً. وتمتلك أجهزة التعقيم الحديثة المستعملة القدرة على تعقيم 320 متر مربع في الساعة الواحدة، وتساوي كفاءتها عشرة أضعاف كفاءة وسائل التعقيم الاعتيادية.

واستكمل المعرض سلسلة اجراءاته الاحترازية بالاستخدام الإلزامي لأقنعة الوجه، والماسحات الحرارية، وتوفير مواد التعقيم، كما تشمل الاجراءات التسجيل المسبق للزوار ضمن وحدات زمنية مجدولة، وارتداء الأساور الملونة على أيديهم، لضمان التقيد بأوقات الزيارة المحددة.

-انتهى-

صور خلال إجراء عملية التعقيم