1.      حقق جوانيو زهو (الصين) المركز الأول، كما حقق لبيير لويس شوفيه (فرنسا)  وجيهان داروفالا (الهند) المركز الثاني والثالث على التوالي.

2.      بطولة فورمولا 3 آسيا تتغلب على تحديات السفر واللوجستيات وتعيد أجواء الإثارة في الجولة الأخيرة على حلبة مرسى ياس بأبوظبي.

3.      للمرة الأولى في تاريخ فورمولا 3 آسيا، جرى بث جميع فعاليات السباقات على الهواء مباشرة، كما سُمح للجمهور مشاهدة الفعاليات بكل حرية وراحة وأمان من منازلهم.

4.      جميع السيارات المشاركة في السباق تستخدم إطارات جيتي كومبيت GTR1.

دبي، الإمارات العربية المتحدة:- عندما كُلفت البطولة الأسيوية فورمولا 3 المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات وجيتي للإطارات بعقد وتنفيذ سلسلة السباقات الرئيسية الأولى لعام 2021، كان من المؤكد أن هذا التكليف تحديًا للوضع الراهن. ففي ظل صعوبات الانتقال والسفر بسبب انتشار جائحة كوفيد – 19 واجتماع جميع السائقين والفرق واستكمال سلسلة الجولة الخامسة بكل سلامة وأمان، وزيادة العرض الرقمي دون حضور المشجعين من الجمهور، كانت النتيجة المبهرة تتطلب جهودًا كبيرة من جميع المشاركين في الفعاليات. ولحسن الحظ، كانت النتيجة ناجحة نجاحًا مبهرًا، حيث استطاع 25 شابًا من أفضل السائقين المشاركين من 17 دولة إشعال أجواء الإثارة في السنة الخامسة من فورمولا 3 آسيا.

بعد تنظيم 15 مسابقة و5 جولات، استطاع جوانيو زهو (الصين) الفوز في الجولة الأخيرة وتحقيق المستوى الأول في سلسلة المسابقات، يليه لبيير لويس شوفيه (فرنسا) وجيهان داروفالا (الهند). فجميع السائقين الثلاثة هم قادة شباب المستقبل بهذا المجال، ونتمنى لهم مواصلة إحراز النجاح ومعهم بيترو فيتيبادلدي ونيكيتا مازبين اللذان تقدما للمشاكرة في فعاليات فورمولا 1. خاصة بعد أن استطاع زهو تحقيق مركز قوي بنجاحه الكبير في المسابقات وهو في سنة 21 عامًا فقط. ومن بين الناجحين الآخرين، السائق جيم بولوكباشي الذي أظهر نجاحه على المسارات الافتراضية مستوى فورمولا 1 (مسابقات ألعاب الفيديو الإلكترونية)، حيث استطاع تحقيق المستوى التاسع بشكل عام في أول مشاركة له على الحلبة الفعلية، مما يوضح كيف استطاعت محاكاة القيادة التفصيلية في المسارات الافتراضية إعداد السائق للمشاركة في السباقات الفعلية بكل كفاءة.

كما كانت إحدى التحديات لهذا الموسم هي تحديد موقع يوفر القدرة على السفر والمشاركة في المسارات العالمية بمنطقة آسيا، حيث أن سلسلة البطولة الأسيوية فورمولا 3 تتناوب بين العديد من المسارات والمدن الكبرى في آسيا، ومهدت قيود السفر الدولية الطريق لاختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لتُنظم بها الفعاليات، وكانت حلبة مرسى ياس – أبوظبي المشهورة ودبي أوتودروم هما المكان الأمثل لهذه المسابقات. في الوقت نفسه، تطلب الأمر اجتماع جميع الفرق من جميع انحاء العالم وفريق دعم جيتي للإطارات.

وكانت طريقة أخرى لتقديم حل إيجابي وفعال لهذا الموسم وهو القدرة على بث جميع المسابقات عبر الانترنت من خلال مجموعة مختلفة من قنوات التواصل الاجتماعي، مما يسمح –للمرة الأولى في تاريخ فورمولا 3 آسيا- لجميع المشجعين من الجمهور مشاهدة الفعالية بكل حرية وراحة وأمان من منازلهم.

تفتخر جيتي للإطارات بدعم سلسلة البطولة الأسيوية فورمولا 3، وذلك بتزويد جميع السيارات المشاركة في الفعالية بإطارات جيتي كومبيت GTR1. وصمم هذه الإطارات فريق عمل R&D العالمي التابع لشركة جيتي وشركة ادفانز تيك المالكة لهذه التكنولوجيا، وذلك لتلبية متطلبات متسابقي رياضة السيارات الأكثر طلبًا، كما يتضح من السباقات الناجحة لهذا الموسم.

البطولة الأسيوية فورمولا 3 المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات – المركز النهائي

نبذة عن جيتي للإطارات

تتمتع مجموعة جيتي للإطارات (الكائن مقرها في سنغافورة) بتاريخ حافل في صناعة الإطارات منذ عام 1951، وأصبحت الآن من أكبر شركات تصنيع الإطارات على مستوى العالم. تنتج جيتي للإطارات مجموعة كبيرة من منتجات الإطارات، وتقدم خدماتها لكبرى شركات تصنيع معدات السيارات الأصلية ومراكز صيانة السيارات وفرق سباق السيارات الرياضية وشركات تجارة الإطارات والمستهلكين في أكثر من 130 دولة في جميع أنحاء العالم. تمتلك الشركة ثمانية مراكز انتاج في ثلاث دول، منهم مصنع الإطارات المقرر فتحه قريبًا في كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى شبكة توزيعها الكبيرة ووجودها في مجال سباق السيارات الرياضية، تركز جيتي للإطارات تركيزًا شديدًا على الانتاج الأخضر والجهود المجتمعية، بما في ذلك مشاركتها في التعليم المحلي وجهود تعزيز البيئة لخلق مجتمع أمثل.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.giti.com