سلامة بنت هزاع تتفقد المرضى بمستشفى التأهيل التخصصي تزامنا مع بداية شهر رمضان المبارك

18أبريل- أبوظبي
زارت سمو الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان مرضى في مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي، تزامنا مع بداية شهر رمضان المبارك، وثمنت الدور الذي تقوم به المستشفى في مجال إعادة التأهيل الطبي،للحلات المعقدة كالإصابات الدماغية والنخاع الشوكي إضافة إلى إصابات العظام والقلب والرئة.

وتفقدت سموها خلال زيارتها الخدمات التي تقدمها المستشفى، وأثنت على جهود الفريق الطبي للخدمات التي يقدمها للمرضى داخل الدولة، بمعايير عالمية.

وأوضح الدكتور مشعل القاسمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة كابيتال هيلث، أن مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي، استطاع تحقيق نسب شفاء عالية لمرضى إعادة التأهيل من مختلف دول المنطقة، ناتج عن الشراكة الدولية مع مجموعة شيرلي ريان أبيلتي لاب (معهد شيكاغو للتأهيل سابقاً) في أمريكا ، واستخدام احدث التقنيات المعتمدة على الواقع الافتراضي فضلاً على الكوادر الطبية المتميزة.

ولفت القاسمي إلى أهمية وجود مستشفى تأهيلي متكامل في أبوظبي يطبق أفضل المعايير العالمية في تأهيل مختلف حالات الاصابة.

وأوضح أن مرضى إعادة التأهيل غير مضطرين للسفر بعد الأن لتلقي العلاج في الخارج حيث إنه تم استقطاب أفضل الخبراء في مجالات إعادة التأهيل عالميا وتنفيذ شراكات مع أكبر مستشفيات إعادة التأهيل إضافة إلى تجهيز المستشفى بأحدث التقنيات الحديثة، مشيداً بالتعاون البناء من قبل دائرة الصحة في أبوظبي انطلاقا من الاهتمام بالقطاع الطبي الخاص الذي يعتبر مكملا للقطاع الطبي الحكومي وشريكا في تقديم الخدمات الصحية المتطورة للمرضى.

ويوفر المستشفى مجالات علاجية عديدة منها معالجة النطق والبلع إضافة إلى إصابات الدماغ والنخاع الشوكي ,العظام والقلب والرئةومعالجة النطق والبلع إلى جانب استعادة القدرة على المشي والحركة وتحسين وظائف اليد، وعلاج الأطفال الذين يعانون التوحّد أو ضمور الدماغ بالأضافه الى توفر عيادة اسنان مجهزه خصصيا للتعامل مع المرضى اصحاب الهمم.