اختتام أعمال المؤتمر الرابع لأمراض الحساسية والربو عند الاطفال بدبي

تحت رعاية المستشفى الامريكي بدبي تم عقد المؤتمر الرابع لطب الاطفال لأمراض الحساسية والربو في دبي، وقد قام رئيس المؤتمر الدكتور باسل نصرالله استشاري أمراض الاطفال والحساسية بافتتاح المؤتمر بحضور اطباء الاطفال والخبراء في هذا المجال.
وقد صرح الدكتور باسل نصرالله بأن أمراض الحساسية والربو في ازدياد بالعالم أجمع وخاصة في منطقة الشرق الاوسط حيث تصل نسبة أمراض الحساسية عند الاطفال إلى مايقارب 30%.
وقد أعزى سبب هذا الازدياد الى العوامل الوراثية والبيئية وعوامل أخرى.
من جهتها قالت الدكتورة مارلين كرم استشارية أمراض الحساسية والمناعة بالمستشفى الامريكي بدبي: لقد تم انشاء مركز متخصص

لأمراض الحساسية في المستشفى الامريكي يقوم هذا المركز بتشخيص وعلاج جميع الأمراض المناعية التي لها علاقة بالمناعة والحساسية عند البالغين والاطفال ضمن أفضل وسائل التشخيص والعلاج.
ويقوم هذا المركز المتخصص في المستشفى الامريكي بتقديم آخر ماتوصل اليه العلم في هذا المجال.


أما الدكتورة داليا بلشي استشارية أمراض الجهاز الهضمي عند الاطفال في المستشفى الامريكي بدبي فد بينت أن كثير من أمراض الحساسية عند الاطفال قد تظهر على شكل أعراض في الجهاز الهضمي.
فكثير من الاطفال الذين يعانون من عدم زيادة الوزن والنمو أو ممن يعانون من الام في البطن أو امساك مزمن قد يكون أحد الاسباب المؤدية لذلك أمراض الحساسية عند الاطفال.
ففي المركز الامريكي لأمراض الحساسية والربو عند الاطفال يتم التعامل مع هذه الأمراض ضمن الفريق الواحد ويتم مناقشة جميع الحالات ضمن فريق علمي متخصص.