ديليب كومار ينال لقب “وورلد شوكليت ماستر”

في الشرق الأوسط لعام 2021

دبي: سبتمبر 2021: أعلنت شركة كاكاو باري”Cacao Barry”، العلامة التجارية للشوكولاتة الفرنسية لمجموعة باري كاليبوت”Barry Callebaut Group”، مؤخراً عن انتهاء مسابقة وورلد شوكليت ماستر “World Chocolate Masters” في الشرق الأوسط بفوز الشيف ديليب كومارا. سيتنافس كومار مع 22 شيف من المتأهلين للتصفيات النهائية من 5 قارات في النهائي الذي يستمر ثلاثة أيام والمقرر عقده في باريس، فرنسا في أكتوبر 2022.

أقيمت نسخة الشرق الأوسط تحت شعار “غداً”، وشارك فيها ستة طهاة، تم تكليفهم بإعداد أفضل تفسير للغد من وجهة نظرهم باستخدام شوكولاتة كاكاو باري. كان الضغط مستمرًا مع المتسابقين الذين يتنافسون وجهاً لوجه لعرض تقنياتهم في الطهي وأسلوبهم الشخصي وروحهم المبتكرة.

تخرج الشيف ديليب كومار من مجلس المتدربين الوطني في سريلانكا عام 2006، ويمتلك أكثر من 15 عامًا من الخبرة في العديد من العلامات التجارية الفندقية العالمية الفاخرة، كما حصل على العديد من الميداليات الدولية في مسابقات الطهي.

كجزء من وورلد شوكليت ماستر، قام ديليب بتحضير ثلاث حلويات خالية من الغلوتين ونباتية بما في ذلك حلوى البونبون، ووجبة خفيفة من الحلوى بالإضافة إلى تحفة فنية رائعة، والتي استحوذت على سمفونية بين الطبيعة والتكنولوجيا، وكيف تتلاءم مع موضوع المسابقة العام “غداً”.

وتعليقًا على فوزه باللقب، قال الشيف كومارا: ” إنه لشرف كبير الحصول على مثل هذه الجائزة المرموقة. كان التنافس مع هؤلاء الطهاة المذهلين تجربة مميزة. من وجهة نظري، المشاركة في وورلد شوكليت ماسترتعتبر نقطة انطلاق لمسيرتي المهنية وستقدم لي التقدير اللازم لصنع اسم قوي لنفسي في السوق. أتطلع إلى التنافس مع كبار الطهاة العالميين في باريس وعرض مهاراتي من خلال منصة عالمية.

اجتمعت لجنة وورلد شوكليت ماستر المؤلفة من ممثلين رائدين في مجال الطهي وفن الطهي لاختيار الفائز بناءً على عدة معايير شملت الموضوع والتقنية والعرض التقديمي والمهارة والإبداع والنكهة والمزيد. انضم إيمانويل ريون، رئيس لجنة التحكيم ، الذي تم تكريمه من قبل ميلور أوفرييه دو فرانس جلاسير (2000) ، إلى الشيف جريجوار بيرجر ، والشيف أندرياس كامبل ، والشيف نيكولاس لامبرت ، والشيف تشارلز عازار، لتقييم المشاركين من خلال أربع جولات.

من جانبه قال إيمانويل ريون: “يسعدني أن أكون جزءًا من مسابقة وورلد شوكليت ماستر للمرة الثانية. خلال الجولات الأربع، شهدنا إبداعًا مذهلاً، وعلى الرغم من أن جميع الطهاة الستة تجاوزوا توقعاتنا، إلا أنه يمكننا اختيار فائز واحد فقط. من تجربتي في عام 2019، أعتقد أنه كان هناك زيادة كبيرة في مستوى المهارة

والتقنية. سيكون لهذا الاتجاه تأثير إيجابي على جودة الطهاة الناشئين في الشرق الأوسط، وبالتالي ترسيخ مكانة الشرق الأوسط كمركز ناشئ للأطعمة والمشروبات”.

وصرح الشيف تشارلز عازار، سفير كاكاو باري وعضو لجنة التحكيم، قائلاً: “لقد أعربت من قبل عن أن مسابقة وورلد شوكليت ماستر الشرق الأوسط تحتل مكانة خاصة في قلبي. لقد كان من دواعي سروري المشاركة ضمن لجنة التحكيم والتعاون مع أفضل الطهاة في العالم لتقييم المشاركين الستة الذين تدربوا على مدار الـ 18 شهرًا الماضية. أود أن أهنئ ديليب على الفوز وأود أن أؤكد أن قدرته وذوقه هما شهادة على مجموعة المواهب في الشرق الأوسط خاصة في مجال المعجنات والشوكولاتة”.

تم الإعلان عن المسابقة لأول مرة في أكتوبر 2019 وتلقت عددًا كبيرًا من المشاركات من جميع أنحاء الشرق الأوسط. بعد ذلك، تم اختيار مجموعة مختارة من 7 طهاة ليكونوا جزءًا من المواجهة الحية النهائية التي أقيمت في أكاديمية الشوكولاتة دبي، الواقعة في وسط مدينة دبي. تم إنشاء المسابقة بهدف الترويج للوجوه الإقليمية في صناعة المعجنات والشوكولاتة ، وستكون المنافسة في أكتوبر بمثابة نقطة انطلاق للطهاة المبدعين للتنافس مع الطهاة الدوليين وعرض إبداعاتهم على منصة دولية.

معلقاًعلى المسابقة وأكاديمية الشوكولاتة، الشيف رومان رينارد، مدير أكاديمية الشوكولاتة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعضو اللجنة المنظمة لوورلد شوكليت ماستر: “بصفتنا منظمي مسابقةوورلد شوكليت ماستر، تسعدنا الاستجابة الكبيرة التي تلقيناها في نسخة 2021. كخطوة تالية، هدفنا هو إنشاء منصة حيث نقوم بتمكين الجيل القادم من الطهاة من خلال مساعدتهم على المشاركة والتجربة والإشراف في مركزنا الحديث، وتعزيز ثقافة الابتكار في الشرق الأوسط”