«دبليو كابيتال»: منظومة الإقامة الجديدة المفتاح السحري لانتعاش العقارات في الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، الجمعة 10 سبتمبر 2021: قال رئيس مجلس إدارة شركة «دبليو كابيتال» للوساطة العقارية، وليد الزرعوني، إن منظومة الإقامة الجديدة التي أعلنتها دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن مشاريع “الخمسين” المستهدفة تعد الحل السحري لاستمرار انتعاش العقارات في المدي المتوسط.

وذكر الزرعوني، أن استراتيجية الدولة لمسار الإقامات الجديدة يحافظ على نمو السكان إلى مستويات جيدة، والتي بالتالي ستتطلب الحصول على سكن للإقامة سواء التملك أو التأجير.

وأوضح رئيس شركة “دبليو كابيتال”أن استحداث نظام الإقامة الخضراء المستحدث سيكون المفضل لدى الكثير من الأفراد إذ يتيح أن يكون تصريح الإقامة عن تصريح العمل لتكون الإقامة ذاتية على الفرد أو الموظف وليس على الشركة، وهذا بالطبع جيد جدا للقطاع السكني.

وكشف الزرعوني، أن الأنظمة الجديدة تضمنت أيضا استحداث نظام الإقامة الحرة، وهي الأولى من نوعها على المستوى الاتحادي، وهي مخصصة للعاملين بشكل مستقل لحسابهم الخاص دون الحاجة لتصريح عمل وعقد توظيف، وبالطبع ستشكل مزيدا من الطلب داخل السوق العقاري، وتدعم تحسن الأسعار.

وأشار إلى أن الإجراءات تضمنت تمديد إذن دخول لزيارة مهمة عمل لسفرة طويلة إلى 6 أشهر بدلاً من 3 أشهر، وإضافة الوالدين ضمن إقامة المقيم.

وتابع الزرعوني: “هذا بالطبع يضاف إلى إجراءات التجنيس التي تتيحها الدولة والإقامات الذهبية الممنوحة لفئات عديدة، لتشكل هذه الخطوات مجتمعة نقلة سيشعر بصداها القطاع العقاري على المدى القصير والمتوسط، وتكتمل آثارها الإيجابية على المدى الطويل”.

وتوقع الزرعوني، ارتفاع أسعار العقارات في دبي بنسب تتراوح بين 10 إلى 15%، بدعم خطط منح الإقامات الجديدة وتيسيرها على الأفراد والعائلات للعيش الآمن في دبي، مضيفا: “سيكون أيضا هناك تأثير إيجابي لعدة عوامل منها تنظيم معرض إكسبو 2020 دبي المرتقب خلال الشهر المقبل والذي يستمر 6 أشهر يجذب خلالها 25 مليون زيارة”.

ويرى أن ارتفاع عوائد العقارات في دبي سيكون عامل جذب للمستثمرين الذي سيفضلون الإمارة على غيرها من مدن المنطقة، إذ تعد دبي أفضل مركز مالي في المنطقة وتستهدف أن تواصل الصدارة خلال السنوات المقبلة.

وأكد أن ثقة المستثمرين في القدوم إلى دبي تزيد يوما تلو أخر بفضل التشريعات والقوانين التي تحفظ حقوق المستثمرين وتشجعه على القدوم للاستثمار في الإمارة والاطمئنان على أموالهم، وسهولة الدخول للسوق والتخارج منه بسهولة والحفاظ على قيمة الاستثمار بل زيادتها وتحقيق الأرباح في كثير من الأحيان.

–        انتهي –

نبذة عن وليد الزرعوني:

وليد الزرعوني هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، وخبير عقاري معتمد من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي “ريرا”، وهو أيضًا مؤلف كتاب “أسرار المستثمر العقاري الذكي”.

ويعتبر الزرعوني، من أوائل الذين طوَّعوا وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية الجمهور المهتم بالعقار، عبر تقديم نصائح مجانية بشكل شبه يومي في القطاع العقاري، وما يخص هذا القطاع من معلومات، وذلك عبر فيديوهات ونصائح عقارية، وعبر تطبيقات منصات “إنستغرام”، و”سناب شات”، و”تويتر”، التي تعتبر الأكثر نشاطًا بالنسبة له.

نبذة عن شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية:

تأسست “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية عام 2007، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة مرخصة من اقتصادية دبي وهيئة التنظيم العقاري “ريرا دبي”. وتختص في مجال التطوير العقاري، وبيع وشراء وتأجير العقارات، وتقديم الاستشارات العقارية، ومعتمدة من أكثر من 70 مطورًا عقاريًا.

وبلغت قيمة إجمالي ما سوقته الشركة من عقارات لكبار المطورين منذ تأسيسها حتى الآن ما يزيد على 1.2 مليار درهم.