تسعى لجذب استثمارات سعودية بقيمة 300 مليون درهم إلى الإمارات:

“الأندلس كورت يارد” تفتتح باكورة مشاريعها العقارية في دبي

●      “أندلسية كورت يارد”.. إضافة جديدة للتسوق في الإمارة

●      إطلاق المول التجاري في قلب “دبي لاند” نهاية العام الحالي

صالح طباخ، المدير التنفيذي لشركة:

●      160 مليون درهم استثمارات “الأندلس كورت يارد” في 2022

●      نسعى حالياً إلى التراخيص اللازمة لإطلاق 3 مشاريع جديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، في يوم الأحد 26 سبتمبر 2021:

تستعد شركة “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري، التي تتخذ من دبي مقراً لها، للإعلان عن إطلاق المنطقة التجارية العائلية الجديدة “أندلسية كورت يارد” الواقعة في قلب مشروع “دبي لاند” الذي يقدم مزيجاً استثنائياً من أماكن الترفيه والتسلية العالمية ومعالم الرياضة والسياحة والمجمعات السكنية المناسبة للعائلات.

ويعتبر مشروع “أندلسية كورت يارد” باكورة مشاريع “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري في دبي، حيث أنه من المتوقع أن يفتح أبوابه أمام الزوار قبل نهاية العام الجاري، ويقع المشروع في منطقة مجان بدبي لاند، على مساحة 100 ألف قدم مربع، بتكلفة إجمالية 40 مليون درهم.

ويضم المشروع مجمع تجاري في الهواء الطلق على 33 محل تجاري متنوع لخدمة المناطق السكنية في منطقة مجان في قلب دبي، والمناطق المحيطة بها على محيط 12 كيلو متر مثل “المرابع العربية” و”ند الشبا” و”فيكتوري هايتس”.

ويعتبر موقع المشروع في منطقة مجان في مشروع “دبي لاند” أهم ما يميزه، إذ يقع على شارع الشيخ محمد بن زايد وبالقرب من المناطق الحيوية في دبي، ويبعد المشروع مسافة 4 دقائق عن “آي إم جي عالم من المغامرات” إحدى أكبر مدن الملاهي في الإمارة، و8 دقائق عن القرية العالمية، و23 دقيقة عن وسط مدينة دبي، و27 دقيقة عن دبي مارينا، فيما يبعد عن مطار دبي الدولي حوالي 22 دقيقة، وعن مطار آل مكتوم الدولي الجديد بحوالي 34 دقيقة بالسيارة.

وإلى جانب موقعه القريب من وسط مدينة دبي، يمتاز المشروع بطابعه المستدام وتصميمه المعماري الذي يجمع بين الابتكار والإبداع، حيث أن المجمع التجاري يضم ثلاث مناطق تحيط بمواقف لتوفر فكرة التوازن المعماري وسهولة الوصول لكل المحلات بشكل متساوي وبكل سهولة ويسر.

وبالإضافة إلى هذا المشروع تخطط شركة “الأندلس كورت يارد”، لإطلاق عدد من المشاريع الأخرى في إمارة دبي، والتي سيتم الاعلان عنها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وفي معرض تعليقه قال صالح طباخ، الرئيس التنفيذي لشركة “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري: “بدأنا تنفيذ المشروع خلال الجائحة وكنا على ثقة بأن الوضع الاقتصادي في إمارة دبي سيستقر، لذلك حرصنا على متابعة العمل وفق الخطة المرسومة.. ونحن مستمرون في العمل كي يصبح المشروع جاهزاً للتسليم قبيل نهاية العام الحالي 2021”.

وأضاف طباخ: “تسعى الشركة للاستثمار في المشاريع السكنية ذات الحاجة لخدمات جديدة مميزة.. والفكرة الرئيسية تتخلص في تطوير المشاريع التي يوجد بها فرص غير مستغلة ما يضيف ميزة وقيمة للمشروع تصب في مصلحة المطور والسكان والمشترين”.

وتابع بقوله: “خطتنا الحالية هي ايجاد فرص في السوق لشراء أراضي جديد ضمن مشاريع قائمة حيث نسعى لتطوير مشروعين جديدين قيد الدراسة.. كما أن استثمارات الشركة لن تقتصر على المراكز التجارية بل هي بصدد إطلاق مشاريع سكنية مميزة سيتم الاعلان عنها قريباً، حيث تقوم حالياً بالانتهاء من الحصول على الموافقات اللازمة للتراخيص بهدف إطلاق ثلاثة مشاريع عقارية جديدة”.

وأضاف: “تهدف الشركة إلى التركيز في الاستثمار في المناطق التي يتم تحديدها من قبل فريق متخصص تابع لها، ولعل أبرز ما يميز تلك المناطق وجود مشاريع قائمة تملك فرص التطوير والتحسين لزيادة قيمتها السوقية”.

وأشار إلى أن شركة “الأندلس كورت يارد” تسعى لجذب الاستثمارات السعودية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها بوابة مهمة للسوق العقاري وللمستثمر السعودي بسبب علاقاتها وخبرتها المميزة في السوق العقاري”، مضيفاً: “تسعى الشركة لطرح محافظ جديدة وفرص استثمارية جديدة لجذب عددٍ أكبر من المستثمرين السعوديين”.

وكشف صالح طباخ، أن قيمة الاستثمارات الكلية للشركة ستصل إلى 160 مليون درهم في العام المقبل، ومن المستهدف زيادتها بواقع 300 مليون درهم خلال 3 سنوات.

وقد كانت شركة الوثبة لمقاولات البناء هي المقاول الرئيسي في تنفيذ مشروع “الأندلس كورت يارد”، فيما تعتبر شركة “سي في تك استشاريون مهندسون”، المهندس المعماري للمشروع.

–        انتهي –

نبذة عن شركة “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري:

تأسست شركة “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري، التي تتخذ من دبي مقرا لها، في عام 2019 بهدف جذب استثمارات ومحافظ مالية من المملكة العربية السعودية للاستثمار العقاري والتجاري والخدمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونجحت الشركة في جذب عدد من المستثمرين السعوديين المساهمين وقامت بتطوير أول أعمالها وهو مجمع “الأندلس كورت يارد” للتسوق في إمارة دبي.

وتضم الشركة عدد من الشركات المختصة في التطوير العقاري والصيانة وإدارة الاصول والاستثمار التجاري ومحلات التجزئة والاستثمارات العامة والتمويل العقاري.

كما تعمل “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري، في مجال المطاعم والحصول على “حقوق الامتياز” من مطاعم عالمية، إلى جانب إدارة الأصول التي تطورها وتوفير معظم الخدمات الإدارية والهندسية والتجارية داخلياً.

نبذة عن صالح طباخ:

يشغل صالح طباخ، الذي يمتلك خبرة واسعة في السوق العقاري تمتد إلى 18 عاماً، منصب الرئيس التنفيذي لشركة “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري في دبي منذ شهر نوفمبر 2020 وحتى الآن.

وشغل منصب مستشار الرئيس التنفيذي ورئيس التجارة والتطوير والعمليات في شركة “ماج للتطوير العقاري” بين 2019 و2020، وعضو مجلس مجموعة “جيرسون ليرمان” الاستشارية ومقرها مدينة نيويورك بين 2016 و2021، والرئيس التنفيذي لشركة “دلتا الدولية” العقارية بين 2014 و2019 ومدير عام الشرق الأوسط في مجموعة الامتياز المتحدة بين 2013 و2014.

وتولي عدة مناصب في مجموعة دبي للعقارات على مدي عشر سنوات شملت: رئيس العمليات التجارية بين 2010 و2012، ومدير التسويق والاتصال بين 2009 و2010، ومسؤول تنفيذي أول للتسويق والاتصالات بين 2007 و2009، وتنفيذي الممتلكات بين 2006 و2007. وساهم خلالها في مشاريع مهمة مثل مشروع “جميرا بيتش ريزيدنس”، “الخليج التجاري”، “شروق وغروب مردف”، مشروع “ليان” و”الواحة” في دبي لاند و”بوابة الخيل” و”ذا فيلا”.

وقام صالح طباخ، بالإشراف والمساهمة في أكثر من 18 مشروع عقاري مهم في إمارة دبي وساهم مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي في إطلاق مبادرات أهمها مبادرة التمويل الجماعي والملكية الجماعية وغيرها من المبادرات المهمة.

وبدأ مسيرته المهنية في مجال مواد البناء حيث عمل في قسم الدعم الفني والتقني في مصانع “دهانات ناشيونال” بين 2003 و2006.

وهو حاصل على ماجستير في تطوير الأعمال عام 2015 من “الجامعة المفتوحة” في المملكة المتحدة، وماجستير في إدارة المخاطر في عام 2010 من جامعة برادفورد، وبكالوريوس في ريادة الأعمال عام 2003 من جامعة غرينتش في ذات الدولة.