في معرض مناولة المواد الشرق الأوسط 2021
سويس لوج الشرق الأوسط تستعرض مجموعة من حلول الأتمتة المرنة لتعزيز كفاءة المخازن والمستودعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 أكتوبر 2021 –أعلنت سويس لوج، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول الروبوتية القائمة على البيانات، عن مشاركتها في معرض مناولة المواد الشرق الأوسط 2021، المنصة التجارية الرائدة في المنطقة والمتخصصة في مجال التخزين والخدمات اللوجستية وحلول سلاسل التوريد.

تأتي مشاركة سويس لوج في المعرض لتقديم حلولها الذكية التي تعمل على تحسين إدارة الوقت وزيادة الإنتاجية وتسهيل الاستخدام الفعال لمساحات المستودعات، الأمر الذي يُعتبر بالغ الأهمية للتخزين في العديد من الصناعات الرئيسية مثل البقالة والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة.

من جهة، تسبب تفشي جائحة كوفيد-19 في زيادة الضغوط على الشركات لتحسين كفاءتها التشغيلية وملاءمة التكاليف وخفضها وتعزيز الابتكار والنمو. ومن جهة أخرى، أظهر الوباء إبداع ومرونة وبراعة الشركات، وسلط الضوء على أهمية وجود استراتيجية أتمتة محددة وواضحة وضرورة الالتزام بها. في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتحديد، دفع الطلب المتزايد على التجارة الإلكترونية والتسوق أونلاينقطاع الخدمات اللوجستية للتركيز على زيادة الإنتاجية وكفاءة التكلفة، ومن المتوقع أن يصل سوق أتمتة المستودعات في المنطقة إلى 1.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025.

علاوة على ذلك، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة التركيز على أهمية الأتمتة، إذ أطلقت حملة توعية حول أهمية أنظمة إدارة المستودعات الذكيةلأكثر من 21,000 شركة. يُعتبر نمو التجارة الإلكترونية دافعاً رئيسياً لأتمتة المستودعات، فقدأفاد أكثر من  40٪ من المشاركين في استبيان تمّ إجراؤه في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أن التسليم السريع هو أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على اختيارهم منصة دون غيرها للتسوق أونلاين وأن الأتمتة تساعد مستودعات الشركات في تحقيق ذلك.

وبمناسبة مشاركة سويس لوج الشرق الأوسط في المعرض، علق السيد ديفيد درونفيلد، المدير العام لشركة سويس لوج الشرق الأوسط، قائلاً: “تلقت سويس لوج الشرق الأوسطالعديد من الطلبات من شركات مختلفة حول كيفية دمج تكنولوجيا الأتمتة في بنيتها التحتية القائمة بطريقة مريحة وفعالةدون تعطيل سلاسة عملياتها الحالية، خاصة وأن عمليات المناولة اليدوية قد أصبحت غير عملية بشكل متزايد بسبب نقص العمالة، عدم الكفاءة، نقص قابلية تطويرها ومواءمتها للتقنيات المتطورة، بالإضافة إلى ازدحام المخازن والمستودعات. لهذا عملنا على مدار الساعة لمساعدة الشركات على تطبيقوتشغيل هذه الحلول التكنولوجية المرنة وأنظمة التشغيل الآلي الجديدة لتحافظ الشركات على تنافسيتها في السوق ومرابحها.”

وأضاف، سويس لوج ستقدم حل أوتوستور (AutoStore)للزوار فيمعرض مناولة المواد الشرق الأوسط مع عرض حي ليتمكنوا من رؤية الطريقة التي يعمل بها.يتكامل حل أوتوستور، الحل الآلي عالي الكفاءة للتخزين ومعالجة الطلبات، بسهولة مع المستودعات القائمة ويتميز بالمرونة وقابلية التوسع للتصدي للطلب المتغير والمساهمة في تقليص دورة الطلب وأوقات التسليم.”

سيتمكن زوار المعرض من الاطلاع على حلول سويس لوج الأخرى، مثل حل سايكلون كارير (CycloneCarrier)، وهو نظام آلي مكوكي ديناميكيفعال يُعتبر الأفضل في فئته صمم خصيصاً للصناعات التي تتطلّب الإنتاجية العالية والتوافر،مما يجعله مناسباً لمتطلبات التجارة الإلكترونية وصناعة الأدوية والأغذية الطازجة، وكذلك للتعامل مع المرتجعات أو إعادة التعبئة وتوحيد الطلبات. كما سيتمكن للزوار التعرف على المزيد عنحلول سويس لوج الخاصة بأتمتة مناولة منصات التحميل.

وختم السيد درونفيلد قائلاً، “تتميزحلولنا بسهولة تنفيذها دون التأثير على البنية التحتية القائمة للمستودعات. تم تصميم حلولنا وفقاً لتحديات واحتياجات عملائنا حتى يتمكنوا من إتمام هذا الانتقال بسلاسة والتمتع بفوائد وميزات الأتمتة. نواصل العمل في سويس لوج على تغيير مفهوم الأتمتة في الشرق الأوسط ومساعدة الشركات والأعمال على أفضل وجه، إيماناً منا بأن هذا هو الوقت لتطبيق الأتمتة في الشرق الأوسط ككل.”

تعد حلول الأتمتة اللوجستية المبتكرة من سويس لوج معياراً للتخزين الذكي الفعال ومجالاً للابتكار لمساعدة الشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط على تحسين عملياتها وتبسيطها، بما في ذلك زيادة سرعة تلبية الطلبات، تحسين دقة الطلبات، والإدارة الفعالة لوحدات حفظ المخزون المتزايدة. مع حلول وأنظمة سويس لوج الذكية، تصبح معالجة الطلبات أسرع بخمس مرات على الأقل من الأنظمة اليدوية.

يقام معرض مناولة المواد الشرق الأوسط في مركز دبي للمعارض، موقع إكسبو 2020 في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2021.

-انتهى-

عن سويس لوج

تتعاون سويس لوجمع نخبة من الشركات التي تتميز بالتفكير المستقبلي لتحسين أداء أتمتة خدماتها اللوجستية. بوصفها جزء من مجموعة KUKA ومع أكثر من 14,000 موظف يعملون في جميع أنحاء العالم، تقدم سويس لوجلعملائها تقنيات وحلولاً موثوقة وخدمات عالمية المستوى. يثق عملاء سويس لوج في خبرة موظفي الشركة حول العالم وتفانيهم في تحويل مستقبل اللوجيستيات عبر مجموعة من الحلول الآلية المبتكرة القائمة على البيانات. تفتخر سويس لوج بكافة عملائها ومن بينهم: شركة ماي دبي، المراعي، أكسيوم تليكوم، بنك الكويت المركزي، بيبسيكو، كوكاكولا، روشي، تارجت، فوسيل، أسدا، وول مارت وغيرها.