للنشر الفوري،

الشارقة، 10 نوفمبر 2021

زار سعادة عاصم عبابنة، القنصل العام للأردن في دبي، فعاليات الدورة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب التي تقام حتى 13 نوفمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار (هنا.. لك كتاب)، واطلع على حجم مشاركة دور النشر والمؤسسات الثقافية الأردنية، والتقى خلال جولته على الناشرين رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فراس.

وأكد سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، خلال لقائه القنصل العام أن المشاركة الأردنية في المعرض هذا العام تعد من بين المشاركات الأكبر بعدد الناشرين، ونوّعية بجدوة إصدارات الناشرين وحجم جديدهم، لافتاً إلى أن الشارقة ترتبط مع المشهد الثقافي الأردني بعلاقات وثيقة، أثمرت العديد من الجهود المشتركة خلال السنوات الماضية، وقال: “نتطلع لمزيد من التعاون مع المؤسسات النظيرة لتعزيز الحراك الثقافية والمعرفي المنطقة العربية”.

من جانبه، ثمن القنصل الأردني الجهود التي تمضي بها إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة للنهوض بالمشهد الثقافي العربي، وتمكين ودعم رواده وصناعه والعاملين فيه من تحقيق نقلات نوعيّة في مشاريع صناعة الكتاب والإنتاج المعرفي والإبداعي، وهنأ الشارقة على تسجيل معارض الشارقة الدولي للكتاب، تاريخ أكبر معرض للكتاب في العالم هذا العام، معتبراً أن هذا الإنجاز مصدر فخر للإماراتيين والعرب جميعاً.

-انتهى-