ترفع وعي الأطفال بطرق مبتكرة تحاكي خيالهم

سلامة الطفل ترافق صغار “الشارقة الدولي للكتاب” بورش إبداعية وقصص إبداعية مصوّرة

للنشر الفوري،

الشارقة،13 نوفمبر 2021

جمعت إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بين التوعية والقراءة والتلوين خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث نظمت ورش عمل توعوية وفنية متنوعة، أخذت للصغار في رحلة من المتعة والتعلم والإبداع.

وبمناسبة أسبوع الوقاية من التنمر، أطلقت الإدارة خلال المعرض، أول قصة كوميك بالتعاون مع مجلة ماجد، بهدف توعية الأطفال بكيفية التعامل مع التنمر، قدمت خلالها حكاية مصوّرة تدور أحداثها وحواراتها حول شخصية تتعرض للتنمر وتتخلص منه بخطوات عملية وواضحة.

 وشملت أنشطة الإدارة عدداً من الورش جاءت الأولى بعنوان “مسعود البطل”، وضعت فيها المدربة ثريا المرزوقي، الأطفال أمام القواعد والأساسيات الواجب اتباعها لضمان سلامتهم في المنزل، وحملت الورشة الثانية عنوان “نزهة في السوق” تعلّم الصغار خلالها كيف يحمون أنفسهم من الضياع في الأماكن العامة، وكيف يتعاملون مع الغرباء وعدم التحدث إليهم في غياب الأهل.

وفي ورشة بعنوان “البطة طم طم” تعرّف الأطفال على الفرق بين السر الجيد وغير الجيد، فيما تركز التدريب في ورشة “سباق الصباح” التي قدمتها مريم العبدولي على السلامة في المركبة وحثت الصغار على الالتزام بحزام الأمان.

وبهدف توعية الأطفال بمختلف قواعد السلامة، دمجت الإدارة بين التوعية والرسم وزودت الصغار برسومات وعبارات توعوية للتلوين تضمنت نصائح وإرشادات متنوعة حول التعامل مع التنمر وقواعد السلامة خارج المنزل، وعرضت “سلامة الطفل” إصدارات قصصية متنوعة، شملت قصصاً للمكفوفين، مع نسخ إلكترونية، بالإضافة إلى فيديوهات توعوية عرضتها على منصة الإدارة في المعرض.

– انتهى –

  • صور خلال الورشات