ولاية ماهاراشترا تلعب دورًا مهمًا في قصّة نمو الهند: معالي الوزير

دبي: قال وزير الصناعات في ولاية ماهاراشترا، سوبهاش ديساي إن خطط الكومة لكي تصبح اقتصادًا قيمته تريليون دولار أمريكي سيجعلها تلعب دورًا أهمّ في قصّة نمو الهند بعد جذبها لاستثمارات مهمّة حتى أثناء جائحة كوفيد.

وقال الوزير عند افتتاحه مشاركة ولاية ماهاراشترا في جناح الهند في إكسبو 2020 دبي: “ماهاراشترا هي محرك نموّ الاقتصاد في الهند، ونحن على استعداد للترحيب بالعالم أجمع من معرض إكسبو 2020 دبي. ونتطلع إلى توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع الشركات الكبرى والحكومات المحتملة.”

وأضاف: تعتمد ولاية ماهاراشترا بشكل كبير على الأخوة المستثمرين كجزء من مشاركتها في معرض دبي إكسبو. من المتوقع أن توقع الولاية على بعض المبادرات الاستثمارية الرئيسية وكذلك الاتفاقيات الثنائية للمؤسسات الاقتصادية مع الاستثمار الاستراتيجي والشركاء القطريين وتقدم سلسلة من خدمات الدعم من خلال قسم الصناعة، حيث تتوفر جميع التراخيص والموافقات عبر منصّة واحدة.”

كما حضر حفل الافتتاح صاحب المعالي ماهاراشترا أديتي تاتكار، وزير الدولة للصناعات والسياحة، وصاحب المعالي أميت ف. ديشموخ، وزير الدولة للتعليم الطبي والشؤون الثقافية في ولاية ماهاراشترا، والدكتور أنبالاغان الرئيس التنفيذي في شركة التنمية الصناعية في ولاية ماهاراشترا، والمسؤول الوسيط في معرض دبي بالإضافة إلى الدكتور أمان بوري، القنصل العام للهند في دبي. ونائب المفوض العام للهند في إكسبو 2020 دبي ومسؤولين آخرين من حكومة الولاية.

ماهاراشترا هي الوجهة الأكثر استقطابًا للاستثمار الأجنبي المباشر في الهند وقد جذبت نحو ثلاثين في المائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر المتدفق في البلاد من العام 2000 إلى العام 2021. تبلغ مساهمة الولايات في الناتج المحلي الإجمالي للهند حوالى 15٪ ولها حصة كبيرة في الصادرات وتوليد فرص العمل للبلاد.

 وقال تاتكار: “إنّه لشرف وامتياز لنا أن نشارك في معرض دبي إكسبو 2020. فهو يوفّر لنا العديد من الفرص للترويج للسياحة في الولاية من خلال هذه المنصة العالمية.”