جيتي للإطارات تعود مجددًا مع سباق الفورمولا 2022 المليء بالإثارة والمُنظم في دولة الإمارات العربية المتحدة
أبرز الأخبار

1. البطولة تعلن مشاركة قوية لعدد 28 لاعباً في افتتاح موسم ياس مارينا 2022 في أبوظبي
2. ثلاثة أفراد من عائلة القبيسي الإماراتية يشاركون في السباق
3. رغم الظروف الصعبة، فإن الملاعب الإماراتية قادرة على استضافة الفعاليات الرياضية الدولية
4. أحدث سائق فورمولا1 تشو جوانيو ينضم إلى بيترو فيتيبالدي ونيكيتا مازبين من بين السائقين البارزين الذين شاركوا بهذه المجموعة
(أبوظبي) – 24

يناير 2022: عادت جيتي للإطارات مجددًا ببطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية المليئة بالإثارة والمعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات مع مشاركة مذهلة من 28 سيارة بالجولة الافتتاحية لموسم 2022 في حلبة مرسى ياس بأبو ظبي التي أقيمت في الفترة من 21 إلى 23 يناير 2022.
اندهش منظمو موسم السباق الحالي من أنه على الرغم من صعوبة ظروف السفر والفعاليات بسبب انتشار كوفيد-19، إلا أن الملاعب في دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قادرة على استضافة الفعاليات الرياضية الدولية، فالأمر يظهر جليًا في تنظيم معرض إكسبو 2020 الناجح للغاية والالتزام الكامل بإجراءات التشغيل الموحدة الصارمة الصادرة عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، تبرز سلسلة السباقات كأول فعالية لسباق فورمولا في الإمارات العربية المتحدة منذ الجولة النهائية التاريخية لموسم الفورمولا 1 لعام 2021 في حلبة مرسى ياس.

ومن السمات المميزة لبطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية لهذا العام أن عائلة السباق الإماراتية المكونة من خالد القبيسي مع ابنتيه آمنة القبيسي وحمده القبيسي يشاركون جميعًا في موسم بطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية. وجرى تغيير اسم السلسلة هذا العام من ” بطولة الفورمولا الآسيوية3″ المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات، وتكون شركة جيتي للإطارات هي الراعي الرئيسي والمزود الكامل للإطارات لموسم 2022 من يناير إلى فبراير 2022. وقد أقيمت الجولة الأولى من السباقات 1-3 في حلبة مرسى ياس بأبو ظبي.
وتشمل المشاركة سائقين يمثلون 15 دولة يتنافسون مع ثمانية من الفرق الأولى في العالم ذات المقعد الواحد للناشئين، من بينهم أربعة مواهب أكاديمية للناشئين في الفورمولا1.
كما يشارك الأبطال الحاليين من فريق ابوظبي رايسينج باي بريما، الذي فاز باللقب العام الماضي مع السائق الموقع حديثًا مع الفا روميو فورمولا1 تشو جوانيو، بعدد خمس سيارات، وظهر لأول مرة ببطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية عضو فريق ريد بُل الناشئ الأمريكي جاك كروفورد البالغ من العمر 16 عامًا مع الفريق بعد مشاركته في الموسم الأول في بطولة فورمولا3 الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات العام الماضي. وينضم إليه فريق مرسيدس للناشئين الإستوني بول آرون البالغ من العمر 17 عامًا، وثلاثة أعضاء من عائلة القبيسي الإماراتية الرائدة في مجال السباقات الوالد خالد وبناته حمده وآمنة.
يبدأ دخول أربع سيارات للموسم من أبطال فريق هاي تيك جراند بريكس مرتين برئاسة سائق فريق ريد بُل للناشئين

وبطل بطولة أوروبا الإقليمية للفورمولا 2021 اسحاق هادجر.
يعود بلاك ارتس رايسينج الذي يقع مقره في هونغ كونغ، والذي فاز بألقاب السائق والفريق والمساترز عام 2020، مع لوكسمبورجر بريس مورابيتو البالغ من العمر 20 عامًا، والذي عاد إلى المشاركة في السباق بعد خوضه بطولة كأس فورمولا3 النمساوية عام 2020.
عادت مومباي فالكونز انديا رايسينج، التي ظهرت لأول مرة في الموسم الماضي، بثلاثة من المنافسين الأقوياء للحصول على اللقب. وحصل عضو أكاديمية فيراري للسائقين، دينو بيغانوفيتش، على المرتبة الرابعة في سباقات بطولة أوروبا الإقليمية للفورمولا التسعة التي خاضها العام الماضي، وعاد للموسم الكامل للفوز باللقب هذه المرة.
يشهد الموسم، بدعم من جيتي للإطارات، عودة الموهبة التركية جيم بولوكباشي، هذه المرة مع ايفانز جي بي التي يقع مقرها بأستراليا.
وفي الوقت نفسه، يضم مشاركة أكاديمية ايفانز جي بي المكونة من سيارتين المسابق المجري ليفينتي ريفيسز، الذي ظهر لأول مرة بمقعد واحد، والأمريكي ديفيد موراليس، الذي يخوض سباقه في الشرق الأوسط لأول مرة في حياته المهنية.
كما تعود بيناكل موتورسبورت، الذي انتهي معها بيير لويس شوفيه المركز الثاني عام 2021، بدخول أربع سيارات بقيادة الهولندي ديلانو فانوت هوف، البالغ من العمر 17 عامًا.
كما ينضم الفريق الفرنسي 3واي باي ريس جي بي إلى البطولة لأول مرة في عام 2022، ويتفاخر بتشكيلة قوية من السائقين