يوتيكو تعلن عن أقل تعرفة للمياه في مجال القطاع الزراعي في دولة الإمارات العربية المتحدة

تبدأ من 1.4 فلس للجالون وهو أقل سعر في الدولة

الإمارات العربية المتحدة – دبي ، 24 يناير 2022: أعلنت شركة يوتيكو اليومعن استحداث تعرفة جديدة لسعة المياه للمزارعين الإماراتيين في رأس الخيمة، أم القيوين، الشارقة وعجمان.

وقالت يوتيكو في بيان لها، إن المناقشات جارية لتنفيذ الخطة في إمارات أخرى كجزء من برنامج الإستدامة والأمن الغذائي. تعتبر يوتيكو الشركة الوحيدة الحاصلة على تصنيف الاستدامة من قبل DNV UK ، كمزود خدمة خاص في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

الرسوم الجمركية الحالية للمزارعين لدى شركة يوتيكو هي 1.8 فلس مقابل 90.000 جالون ، وتعتبر كأقل تعرفه حالياً في الامارات، حيث يحتوي نظام التعرفه الجديد على لوح للمنتجين الأصغر ، والذي سيبدأ عند 1.4 فلس لأول20،000  جالون ، ويستقر عند 1.8 فلس لكل جالون فيما بعد. كما تم تحديد رسوم التوصيل بمبلغ ثابت بحد أقصى الى 10،000 درهم إماراتي لكل اتصال و 20،000 درهم إماراتي لجميع التوصيلات التي تصل إلى 300،000 جالون.

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم يوتيكو أنهم ينسقون مع الهيئات الحكومية لضمان توصيل المياه بهذه التعرفه الجديدة التي ستجذب المزارعين من خلال شبكتها الخاصة و التنسيق مع مزودي خدمات المرافق الآخرين.

وقد أعلنت يوتيكو سابقا عن توفير مياه مجانية للمزارعين بموجب تنظيم برنامج إعادة الشراء، وسيتم تطبيق هذا المخطط قريباً، مما يعد تنظيما تاريخياً يُعرض على إنتاج المزارعين مع إعطاء الأولوية الأولى لعملاء يوتيكو.

تمتلك شركة يوتيكو كمية كافية من المياه لتزويد 12000 مزرعة ، و تقوم حالياً بتقديم الخدمات الى 500 مزرعة فقط وجاري العمل على تزويد هذه الخدمة. حالياً يتم خدمة المزارعين على أساس “من يأتي أولاً يخدم أولاً” لأن الطلب مرتفع. تعطي يوتيكو الأولوية للمزارع المنتجه. وهناك فريق جديد تم تعيينه لضمان خدمات أفضل للمزارعين بالإضافة لدعم انتاج المزارع لضمان إنتاج أفضل لكل جالون من الاستهلاك.

حوالي 9000 إلى 12000 مزرعة في رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والشارقة تعتمد على الإنتاج النشط وأخرى عبارة عن منازل مزرعة في عطلة نهاية الأسبوع فقط. يجرى حالياً مسح للمزارع و ستحدد نتائج المسح برنامج المياه المجانية فى الشهور القادمة. وقد بلغ متوسط ​​استهلاك المزرعة حوالي 100،000 جالون شهرياً مع شبكة الري.

ولهذا السبب تعمل يوتيكو على تزويد المزارعين بالمعرفة العلمية ومعرفة الري لإنتاج المزيد لكن بمياه أقل لترشيد استخدام المياه الأمر الذي سيؤدي إلى تقليل استهلاك المياه وزيادة إنتاج الغذاء، حيث يتم إنشاء مجمع الزراعه الصناعيه لتساعد المزارعين على التوريد بعقود طويلة الأجل بدخل شهري ثابت. بهدف تمكين الاستدامة والتخفيف من آثار تغير المناخ مع انخفاض البصمة الكربونية وزيادة دخل المزارعين على نحو مستدام.

تهدف يوتيكو  إلى تمكين المزارعين و زيادة دخلهم الشهري في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل مستدام و هي أكبر مرفق خاص في الإمارات العربية المتحدة حيث تمتلك اليوم أكثر من 200 مليون جالون قيد

الإنتاج والتطوير والبناء، مما يجعلها أكبر كيان لإنتاج المياه من الإمارات الشمالية بما في ذلك عقد توريد المياه إلى دبي.

_____________________انتهى الخبر___________________