مستقبل التوصيل والتسليم في متاجر التجزئة والتجارة الإلكترونية

يشهد قطاع تجارة التجزئة اليوم تطوراً بمعدل غير مسبوق ليتكيف مع سلوكيات التسوق الاستهلاكية المتغيرة باستمرار. ويُحدث الطلب على الإرضاء الفوري تغييراً في الطريقة التي يقوم بها تجار التجزئة بتسليم الشحنات، ولا تزال خيارات التسليم في نفس اليوم والليلة تستقطب جاذبية متزايدة بشكل مستمر. ومع ارتفاع توقعات العملاء بالنسبة للسرعة والراحة، ستستمر الطلبات بالازدياد بالنسبة لتجار البيع بالتجزئة خلال محاولتهم لتزويد العملاء بتجربة تسوق مثالية.

مرّ المشهد الاستهلاكي في الشرق الأوسط بتحولات كبيرة خلال الأشهر الماضية، حيث يتزايد الطلب على الخدمات المتميزة والفورية باستمرار تبعاً للأبحاث الحديثة التي أشارت إلى أنّ 37% من المتسوقين الإماراتيين يختارون بائع تجزئة مختلف إذا كان هناك تأخير في إكمال طلباتهم عبر الإنترنت1. لذلك من المهم أن تجري شركات البيع بالتجزئة تغييرات فورية على خيارات وخدمات الشحن لديها.

تفضيلات واحتياجات العملاء

تشكل التحولات في توقعات المستهلكين وسلوكياتهم تحدياً كبيراً أمام تجار التجزئة في المنطقة. ويفرض نمط الحياة الفريد لكل عميل رغبات واحتياجات محددة. ومع أخذ الراحة والسرعة بالاعتبار، نرى أن خيارات التسليم في اليوم التالي أصبحت الأكثر طلباً بشكل متزايد. وسواء كان المتسوقون يتخذون قرارات قائمة على السعر أو الوقت أو القيمة مقابل المال، فإن خيارات التسليم والشحن أصبحت تمتاز الآن بمجموعات مختلفة من خصائص التسليم لتلبية تفضيلات الجميع.

العودة إلى المستقبل في جمبو للإلكترونيات

تواصل جمبو للإلكترونيات، شركة التجزئة والموزع الرائد في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات العربية المتحدة، ابتكار وإعادة تعريف تجربة البيع بالتجزئة في المنطقة من خلال تزويد المتسوقين بالراحة عبر خيارات التسليم المتنوعة لتناسب احتياجاتهم الفردية. ويمكن للمتسوقين عبر الإنترنت تصفح Jumbo.ae واختيار أجهزتهم المفضلة واستلام مشترياتهم من عتبة بابهم في اليوم التالي وهم في منازلهم. ويستطيع المتسوقون مع خيارات التتبع في الوقت الفعلي معرفة متى يتوقعون وصول طلباتهم. وسواء كنتم تفضلون الدفع الآمن عبر الإنترنت أو الدفع النقدي عند التسليم، توفر جمبو للمتسوقين الراحة في اختيار طريقة الدفع المفضلة لديهم. ويمكن للعملاء الذين يتنقلون في الخارج الاستفادة من خدمة Curbside Collect حيث سيقوم الموظف بإحضار الطلب مباشرةً إلى سيارتهم لتجنب طوابير الانتظار وتوفير الوقت، في غضون ساعة واحدة من تسجيل الطلب.

وتقدم جمبو أيضاً خيار التوصيل السريع للمتسوقين للاستمتاع بخدمة التوصيل إلى المنازل في غضون 4 ساعات فقط داخل دبي. إضافة إلى ذلك، يوفر خيار “الدفع عبر الإنترنت والاستلام من المتجر” للعملاء فرصة استلام أجهزتهم المفضلة في غضون 30 دقيقة بعد طلبها عبر jumbo.ae.

يوفر متجر جمبو للإلكترونيات عبر الإنترنت وفي المتجر الفعلي أفضل العروض والأسعار المذهلة وأكبر مجموعة من الأدوات والأجهزة خلال موسم التسوق الحالي. تفضلوا بزيارة jumbo.ae أو أقرب متجر جمبو إليكم.

[1] https://www.khaleejtimes.com/local-business/uae-consumers-will-switch-retailers-over-delays-in-completing-online-transactions