الفورمولا الآسيوية الإقليمية برعاية جيتي للإطارات تختتم جولاتها بنجاح مع
آرثر لوكلير المُتَّوج بلقب الفائز

(أبو ظبي، دبي) – 22 فبراير 2022 – اختتمت بطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية برعاية جيتي للإطارات بنجاح بتحقيق فوز مذهل للموهبة المسجلة لدى أكاديمية فيراري للسائقين البالغ من العمر 21 عامًا، حيث تُوٍّج آرثر لوكلير بلقب بطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية 2022 في حلبة مرسى ياس بعد فوزه في السباق الافتتاحي للجولة النهائية، وحصل على اللقب الأول في مسيرته المهنية من خلال مشاركته في سباقين، واحتفلت مومباي فالكونز انديا رايسينج احتفالًا ثنائيًا حيث فاز الفريق الهندي بلقب الفريق بعد مشاركته بموسم استثنائي في البطولة.
ومع صعوبات السفر والتنقل، خلال كوفيد-19، المتمثلة في اجتماع جميع السائقين والفرق، وإكمال الجولات بأمان، تطلبت النتيجة السلسة جهدًا كبيرًا من جميع المعنيين. ولحسن الحظ، كانت النتيجة ناجحة ومبشرة للغاية في تنظيم أحد أكثر المواسم إثارة في السنوات الست لبطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية.
ومن بين المشاركين الموهوبين، كان أحد المتميزين في الموسم هو الإسباني بيبي مارتي البالغ من العمر 16 عامًا،

ومركبته اللافتة للنظر والاتساق في رؤيته يتحدى آرثر لوكلير للحصول على اللقب طوال الطريق إلى الجولة النهائية، وحصل في النهاية على المركز الثاني وربح 14 نقطة ترخيص سوبر. واحتدمت المعركة على المركز الثالث في البطولة حتى السباق النهائي حيث ظهر الفائز، ريد بُل الناشئ وهاي تيك جراند بريكس، اسحاق هادجر، من الجولات الترجيحية المكونة من أربعة سائقين ليحصلوا على 12 نقطة ترخيص سوبر. واحتل المركز الرابع غابرييل مينو من شركة هاي تيك جراند بريكس، متساويًا في عدد النقاط مع دينو بيغانوفيتش من مومباي فالكونز ولكن متقدمًا بحكم عدد الانتصارات.
اختتم مارتي بالحصول على كأس روكي بجولة، مع زميله ديلانو فانت هوف، الذي انضم إلى سلسلة السباق من الجولة الثانية، لينهي الموسم الثاني متقدمًا على سيباستيان مونتويا من مومباي فالكونز، الذي أبهر الجميع في الجولات الافتتاحية الثلاثة، فهي جولات خاضها من خلال تحقيق زوج من انتصارات السباق الشاملة.
احتلت المركز الثاني في تصنيف الفريق هاي تيك جراند بريكس يليها بيناكل موتورسبورت وابوظبي رايسينج باي بريما و3واي تكنولوجي باي ريس جي بي وايفانز جي بي وبلاك ارتس رايسينج وأكاديمية ايفانز جي بي.
في فئة كأس الماسترز، فاز فريق ابوظبي رايسينج باي بريما للسائق الإماراتي خالد القبيسي باللقب بعد أن حقق ثماني انتصارات رائعة في أول موسم كامل له مع البطولة. وفي المرتبة الثانية، كان الوافد الجديد لسلسلة بيناكل موتورسبورت والمنافس البارع لجيتي للإطارات صالح يولوش من تركيا، مع الداعم لبطولة بلاك ارتس رايسينج منذ فترة طويلة توماس لويدي. وفي المرتبة الثالثة، كان المتسابقان يتجهان إلى السباق الأخير للموسم بفاصل نقطة واحدة فقط.


على الرغم من فوزه بلقب كأس روكي، إلا أنه كان هناك خيبة أمل للمنافس مارتي تجاه بطولة سائق لوكلير، الذي دافع بقوة من الجزء الخلفي من الميدان إلى المركز 12 بعد فشله في الانطلاق في بداية السباق الأول، وأكسبه فوز لوكلير تقدمًا لا يمكن تعويضه بالنقاط، واختتم السباق بنجاح بحصوله على اللقب وإنهاء السباق كان مثيرًا طوال الموسم بين المتسابقين.
وفي المركز الثاني، خلف لوكلير في السباق الأول زميله في فريق مومباي فالكونز دينو بيغانوفيتش متقدماً على ريد بُل الناشئ الأمريكي جاك كروفورد من ابوظبي رايسينج باي بريما. وحقق فوزه الثاني بريتون اولي بيرمان من مومباي فالكونز بالحصول على كأس روكي في أربع سباقات فقط، بينما حقق خالد القبيسي فوزًا شعبيًا على أرضه في فئة كأس الماسترز.
كان السباق النهائي لعام 2022 من نصيب هادجر، صاحب الأداء المثالي في السباق جعله يحتل المركز الأول متقدمًا على ميني وبول آرون ليحقق المركز الثالث في تصنيف السائقين. حقق مارتي فوزه العاشر للمبتدئين في 15 سباقًا من هوف والمشارك الجديد في الجولة الخامسة سامي مجيتونيف من أكاديمية ايفانز جي بي، كما حقق يولوش الفوز الأخير في كأس الماسترز لهذا الموسم منتزعًا اللقب من لويدي.
نبذة عن جيتي للإطارات
تتمتع مجموعة جيتي للإطارات (الكائن مقرها في سنغافورة) بتاريخ حافل في صناعة الإطارات منذ عام 1951، وأصبحت الآن من أكبر شركات تصنيع الإطارات على مستوى العالم. تنتج جيتي للإطارات مجموعة كبيرة من منتجات الإطارات، وتقدم خدماتها لكبرى شركات تصنيع معدات السيارات الأصلية ومراكز صيانة السيارات وفرق سباق السيارات الرياضية وشركات تجارة الإطارات والمستهلكين في أكثر من 130 دولة في جميع أنحاء العالم. تمتلك الشركة ثمانية مراكز انتاج في ثلاث دول، منهم مصنع الإطارات المقرر فتحه قريبًا في كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية.
بالإضافة إلى شبكة توزيعها الكبيرة ووجودها في مجال سباق السيارات الرياضية، تركز جيتي للإطارات تركيزًا شديدًا على الانتاج الأخضر والجهود المجتمعية، بما في ذلك مشاركتها في التعليم المحلي وجهود تعزيز البيئة لخلق مجتمع أمثل.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.giti.com