الآباء والأمهات على موعد مع حدث شامل يُثري مسيرة أطفالهم التنموية

“كوّن كونك” استثمار معرفي وثقافي متنوّع لـ”الشارقة القرائي للطفل” في مستقبل أبنائكم

للنشر الفوري،

الشارقة، 30 أبريل، 2022

ما أن يصل الأطفال إلى مشارف مراحل النمو وتكوين المهارات الإدراكيّة، حتى تنطلق معها رحلة من التحديّات التي لا بدّ منها لكل والد ووالدة ووليّ أمر يبحث عن غرس بذور التميّز والإبداع في عقل ومدارك أطفاله الخصبة، لتنمو بنموه وتصنع منه فرداً فاعلاً، ومبادراً لإحداث الأثر المجتمعي الايجابي حيثما حلّ.

هنا، يتصدّر “مهرجان الشارقة القرائي للطفل” المشهد، ليقدّم نفسه وجهة واحدة شاملة، يجمع في عالمه كافة المقوّمات التي يحتاجها الطفل لتنمية مهاراته القرائية والمعرفية والثقافية والإدراكيّة والاجتماعية، فشعار “كوّن كونك” الذي يحمله المهرجان في دورته الـ 13 لهذا العام، فيه من الثراء المعرفي والثقافي والتفاعلي ما يضعه خياراً أساسياً لدى العائلة التي تسعى لإعداد جيل يتمتع بحسّ المبادرة في تكوين ذاته وعالمه المتميّز أكاديمياً ومهنياً واجتماعياً.

“مهرجان الشارقة القرائي للطفل” وإن كان يستهدف أساساً تعزيز ثقافة القراءة والمطالعة لدى فئات الأطفال العمرية المختلفة، إلا أنّه بموضوعه “كوّن كونك” يشرّع باب الفرص على مصراعيه أمام الطفل ويقدّم له سلسلة من الفعاليات والأحداث والأنشطة وورش العمل، الثقافية والعلمية والأدبيّة والترفيهية والمسرحية والقصص المصوّرة، التي تنهل من مشارب وتجارب وثقافات ولغات مختلفة، تؤسس لِكونٍ فضاءه واسعٌ ويزخر بألوان وأشكال المعرفة والمهارات الإبداعيّة.

اثنا عشر يوماً ليست كسائر الأيام، ننطلق بها في رحلة واحتفالية شاملة تتجاوز متعتها الصغار، لتشمل جميع أفراد العائلة. اثنا عشر يوماً يُكوّن خلالها طفلك عالمه وكونه الخاص، عبر مئات الفعاليات وآلاف العناوين والمواضيع والإصدارات المتخصصة والمتنوعة، فهي إذن دعوة للآباء والأمّهات، نداء للإخوة والأخوات، رسالة لأولياء الأمور، مفادها: طفلك على موعد مع مهرجان من شأنه أن يشكّل نقطة انطلاق له في عالمه الخاص، ويثري مخيلته، ويلبّي تطلعاتكم المستقبلية تجاهه.

11-22 مايو موعدكم في “إكسبو الشارقة”، لتعزيز آفاق الابتكار والإبداع لدى أبنائكم، وتأسيسهم منذ نعومة أظفارهم على حبّ الكتاب والمعرفة، وإطلاق العنان لشغفهم وطموحاتهم المستقبلية.

-انتهى-

1 – 13: صور أرشيفية من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”

14: شعار “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”