خلال ورشة في “منصة التواصل الاجتماعي”

“الشارقة القرائي للطفل” يجيب: كيف نستفيد من وسائل التواصل الاجتماعي؟

الشارقة، 12 مايو 2022

أثارت صانعة المحتوى حلا حرب خلال ورشة تفاعلية ضمن فعاليات اليوم الثاني من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، عدداً من الأسئلة حول آلية التعامل الآمن مع وسائل التواصل الاجتماعي، وما هي المهارات والتقنيات التي يحتاجها المستخدمون للاستفادة من المحتوى المقدم على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً الأطفال ما بين عمر 10 – 15 عاماً.

وأكدت حرب أن صناعة المحتوى تستند إلى معارف وعلوم تلتزم بأساليب وفنيات يمكن من خلالها الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، مشيرةً إلى أن تفضيلات المستخدمين تعتمد على اهتماماتهم الخاصة بصورة أولية، إلا أنها تتغير بحجم استجابتهم لتقنيات مدروسة تستهدف جذبهم وتعزيز تعلقهم بما تقدمه إحدى القنوات دون غيرها.

وتوقفت حرب عند عدد من الأساليب التي يمكن توظيفها للبحث عن المحتوى المناسب لكل مستخدم، منها ما يتعلق بتقنيات البحث على (يوتيوب)، واللغة المستخدمة، والبلد الذي يجري منها البحث، والمتابعة الفعالة على حسابات صناع المحتوى على (إنستغرام).

ويتيح المهرجان الفرصة أمام الراغبين في الإطلاع على كافة تفاصيل برنامج فعاليات “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، والتعرف على ضيوفه، ومواعيد انعقاد الجلسات والورش والعروض الفنية والمسرحية، على الموقع الإلكتروني التالي: SCRF

انتهى

  • صور خلال الجلسة