العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة ضمن أجندة اليوم العاشر من “الشارقة القرائي للطفل”

تتواصل فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في يومه العاشر الجمعة 20 مايو بالعديد من الفعاليات الثقافيّة والترفيهية وورش العمل، بحيث يوفّر تجربة وخيارات متنوّعة مع بداية استقبال الزوّار عند الساعة 4:00 عصراً حتى 9:00 مساءً في مركز إكسبو الشارقة.

فعاليات ثقافيّة

صفحات وعلوم

تُجيب ورشة العمل “صفحات العلوم” عن العديد من الأسئلة مثل: كيف لكتاب الأطفال أن يفتح دفتيه لاستقبال العلوم على تنوّعها وتعدد مشاربها؟ وكيف لهذا الكتاب أن يشجع على التعرف على العلوم؟ وذلك برفقة شاندا مكلوسكي والدكتور فادية دعاس، بإدارة ليلى محمد.

7:00 – 8:00 – ملتقى الثقافة 1

معرض الرسوم

يستضيف معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في القاعة 6 فعاليّة “أسماك ملوّنة”:

6:30 – 7:30 – القاعة 6

فعاليات المسرح والعروض الحيّة

تتواصل فعاليات المسرح والعروض الحيّة؛ لتقدّم في اليوم العاشر عدة ورش مثل “المستكشفون الصغار” للفئة 3-5 سنوات في القاعة 3 بدأً من الساعة 4:00 عصراً وحتى 9:00 مساءً

مسرحيّة زيتورا

تتناول المسرحيّة الخياليّة قصة زيتورا المملكة غير الوقعيّة، وملِكها الذي يكسر الأعراف والتقاليد الخاصة بالمملكة من خلال عشقه لفتاة من عامة الشعب، ما يعرّضه لغضب كبيرة المملكة جدّته “دادا”. وتستهدف المسرحيّة كافة الفئات العمريّة.

19:30 – 21:00 / المسرح – قاعة الاحتفالات

محطة التواصل الاجتماعي

تصطحب محطة القصص المصوّرة جمهورها عبر رحلتين جديدتين، الأولى “إنشاء ترند باستخدام باستخدام منصتي “تيك توك، ويلز”، ويتسم الموضوع بالجاذبيّة ويتمحور حول جلسة عصف ذهني للتركيز على ما يجب مشاركته على منصات التواصل، مع حلا حرب.

5:00 – 6:00 – مقهى التواصل الاجتماعي

و”تصوير الفيديو والسرد القصصي”، وستعمل هذه الورشة على تثقيف الطلاب حول مقاطع الفيديو وأفضل الممارسات المتعلقة بإنشائها، وكيفيّة تناول الموضوع على شكل قصة، مع صابرينا ماريا.

7:00 – 8:00 – مقهى التواصل الاجتماعي

ركن الطهي

يتناول رُكن الطهي العديد من الوصفات الصحيّة اللذيذة مع الطاهية سالي بي خلال فعالية “وصفات صحيّة ولذيذة” في القاعة 4

5:00 – 5:45 – ركن الطهي

“وصفات من البحر الأبيض المتوسط”

تمتّعوا بالعديد من الوصفات الرائعة مع الطاهي نضال البريحي

8:00 – 7:15 / ركن الطهي

فعاليات وورش عمل للأطفال

يشهد اليوم العاشر من مهرجان الشارقة القرائي للطفل مزيجاً من فعاليات الطفل، فبدءاً من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 9:00 مساءً، يمكن للصغار اختيار ما يناسبهم من ورش وأنشطة مثل: “صناعة المحتوى” في القاعة 6، “تحدي اللياقة” في القاعة 3، “أجهزة التوليف النموذجيّة” في القاعة 6، الحكواتي (شعشبون) في القاعة 6، “الرياضيات 2” في القاعة 5، وغيرها الكثير.

-انتهى-