أبرز الفعاليات والأنشطة والورش التفاعلية في اليوم الحادي عشر من “الشارقة القرائي للطفل”

الشارقة، 20 مايو، 2022

يشهد اليوم الحادي عشر من مهرجان الشارقة القرائي للطفل السبت 21 مايو الجاري العديد من الفعاليات الثقافيّة والترفيهية وورش العمل، بحيث يوفّر تجربة وخيارات متعددة مع بداية استقبال الزوّار بدءاً من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً في مركز إكسبو الشارقة.

فعاليات ثقافيّة

مسرح العائلة

يُنظّم المكتب الإعلامي والثقافي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة فعالية: “مسرح العائلة” وهي عبارة عن ندوة تتناول ارتكاز موضوع العائلة على الأطفال واليافعين تمثيلاً ومشاركةً في التوعية المجتمعيّة عبر المسرح، ويستضيف خالدة مجيد، بإدارة فاطمة محمد.

11:00 – 12:00 / ملتقى الثقافة 2

ماذا تصنع

برنامج من تنظيم المنتدى الإسلامي يهدف إلى تبيين المعارف الدينية الأساسية المناسبة للطفل حسب مستواه العمري، ويستضيف عدداً من المتخصصين للحديث حول الموضوع

5:00 – 6:00 / ملتقى الثقافة 2

العلاج بالقراءة

يمكنكم الحصول على الوصفة الطبيّة المناسبة، من خلال لقاء المعالجة بالقراءة والمؤلفة إيلا بيرثود، لمساعدتكم على فهم قوة الكتب وكيف توفّر لكم التعامل مع مشاكل الحياة اليومية.

5:30 – 6:30 / ملتقى الثقافة 1

معرض الرسوم

طائر على الخرسانة

تعقد هيئة الشارقة للكتاب ورشة يرسم من خلالها الأطفال عبر مادة الخرسانة طائرهم المفضّل مع تلوينه وإضافة النقوش والتفاصيل البارزة.

6:30 – 7:30 / القاعة 6

فعاليات المسرح والعروض الحيّة

تتواصل فعاليات المسرح والعروض الحيّة؛ لتقدّم في اليوم الحادي عشر عدة فعاليات مثل “المستكشفون الصغار” للفئة 3-5 سنوات في القاعة 3 على فترتين:

9:00 – 1:00 / القاعة 3

4:00 – 9:00/ القاعة 3

مسرحيّة زيتورا

تتناول المسرحيّة الخياليّة قصة زيتورا المملكة غير الواقعيّة، وملِكها الذي يكسر الأعراف والتقاليد الخاصة بالمملكة من خلال عشقه لفتاة من عامة الشعب، ما يعرّضه لغضب كبيرة المملكة جدّته “دادا”. وتستهدف المسرحيّة كافة الفئات العمريّة.

7:30 – 9:00 / المسرح – قاعة الاحتفالات

بالإضافة إلى عروض حيّة تحفل بها قاعات وردهات المهرجان، كعروض شخصيات المهرجان وأورانج إكسلوجن، بحيث يتم العرض على فترتين لكل منها بدءاً من الساعة 10:00 ولمدة نصف ساعة لكل عرض.

محطة التواصل الاجتماعي

تصطحب محطة التواصل الاجتماعي جمهورها عبر رحلتين، الأولى “التشفير والمروز غير القابلة للاستبدال”، بحيث ستناقش الورشة تقنية البلوك تشين وكيفية عمل الرموز غير القابلة للاستبدال وأنواعها المختلفة.

5:00 – 6:00 / مقهى التواصل الاجتماعي

و”روبوت تحدي المتاهة”، تتضمن الورشة صنع سيارة سباق أو روبوت من المواد التي تتوفر للمشاركين، بحيث يتم بناء الهيكل وربطه بتطبيق على الهاتف المتحرك.

7:00 – 8:00 / مقهى التواصل الاجتماعي

ركن الطهي

يتناول رُكن الطهي أبرز الوصفات من البحر الأبيض المتوسط مع الطاهي نضال البريجي، في القاعة رقم 4

6:30 – 7:15 / ركن الطهي

فعاليات وورش عمل للأطفال

يشهد اليوم الحادي عشر من مهرجان الشارقة القرائي للطفل مزيجاً من فعاليات الطفل، فبدءاً من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 9:00 مساءً، يمكن للصغار اختيار ما يناسبهم من ورش وأنشطة مثل: “حب الذات” في القاعة 4، موسيقى من العدم، القاعة 6، ميكانيكا الطيران، القاعة 3، صناعة الدمى، القاعة 4، الحكواتي/ قصة الدجاجة التي لا تبيض، القاعة 6، وتعلم على الأوتار، القاعة 6، وغيرها.

-انتهى-