أحداثها مليئة بالمغامرة وتحث على التعاون والمثابرة

إطلاق رواية “السر المدفون” لليافعين في حفل توقيع بجناح

 “مجموعة كلمات” بـ “الشارقة القرائي للطفل

للنشر الفوري،

الشارقة، 20 مايو 2022

أطلقت مجموعة كلمات لنشر كتب الأطفال، التي يقع مقرها في الشارقة، رواية لليافعين من أحدث إصداراتها، تحت عنوان “السر المدفون” من تأليف الدكتور طارق البكري، المتخصص بأدب الطفل واللغة العربية، ومن رسوم فادي فاضل.

وجاء إطلاق الرواية بحضور مؤلفها في حفل توقيع نظمته “مجموعة كلمات”، في جناحها الذي تشارك به في الدورة الـ 13 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، والذي تعرض فيه مجموعة كبيرة من الكتب والقصص المصورة للأطفال واليافعين.

ووقع المؤلف وسط حضور الجمهور نسخاً من الرواية، وتدور أحداثها حول بلدة كان أهلها يعيشون في سلام ووئام إلى أن تغير حالها فجأة عندما حلّت بهم كارثة عجيبة، تمثلت في زحف غابة شرسة قضمت أراضيهم وابتلعت أبناءهم، فسيطر الرعب والخوف عليهم، لتخلص الرواية إلى درس حول أهمية مواجهة إشكالات الواقع التعاون على حلها بالصبر والإصرار والاتحاد.

وعلى هامش حفل التوقيع، قال المؤلف الدكتور طارق البكري: “يسعدني التعاون مع مجموعة كلمات التي تنطلق من الشارقة وتسهم من خلال إصداراتها في بلورة مشروع ثقافي ملهم، من خلال تبنيها نشر إصدارات وكتب تضم محتوى يرتقي بوعي الأطفال واليافعين في العالم العربي، وأثمر تعاوني معها طباعة رواية “السر المدفون” وإطلاقها خلال وقت قياسي، لتصبح في متناول القراء في هذه الدورة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل”.

-انتهى-