مؤتمر دبي الدولي الحادي والعشرون لجراحة العمود الفقري والاجتماع السنوي السادس للجمعية العربية لأمراض وجراحة العمود الفقري

دبي- أبراج الإمارات:

نيابة عن اللجنة المنظمة، إنه لشرف كبير ويسعدنا أن نعلن عن مؤتمر دبي الدولي الحادي والعشرون لجراحة العمود الفقري والاجتماع السنوي السادس  للجمعية العربية لأمراض وجراحة العمود الفقري بالتعاون مع جمعية شمال أمريكا لجراحة العمود الفقري (NASS)، والكلية الملكية للجراحين في أيرلندا (RCSI) والجمعية العربية لأمراض وجراحة العمود الفقري. المؤتمر من تنظيم مستشفى الجراحة العصبية والعمود الفقري في دبي.

“أعدت اللجنة التعليمية برنامجًا مهماً للغاية يغطي الابتكارات والتكنولوجيا الجديدة في جراحة العمود الفقري، والجوانب القانونية والأخلاقية، وحالات العمود الفقري مع تقدم، واعتلالات النخاع الشوكي، والتطورات في أورام العمود الفقري المقدمة من قبل أعضاء هيئة التدريس الدوليين والإقليميين البارزين” قال” البروفيسور عبد الكريم مسدي، رئيس مجلس الإدارة لمؤتمر دبي الدولي لجراحة العمود الفقري.

نحن فخورون ويشرفنا بوجود جمعية شمال أمريكا لجراحة العمود الفقري (NASS)، والكلية الملكية للجراحين في أيرلندا (RCSI)معنا في مسيرة التعليم في العالم العربي من خلال المشاركة النشطة في الدبلوم العربي لأمراض وجراحة الععمود الفقري ASCD)) و مؤتمرات دبي الدولية لجراحة العمود الفقري((DISC لتقديم أعلى مستوى متقدم من التعليم  لصالح المرضى ومقدمي الرعاية الصحية  والمستشفيات والمجتمعات بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، لتعزيز التعليم الطبي والممارسة الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة كلها.

يُعقد مؤتمر دبي الدولي الحادي والعشرون لجراحة العمود الفقري والاجتماع السنوي السادس  للجمعية العربية لأمراض وجراحة العمود الفقري مرتين في العام وينظمهما مستشفى الجراحة العصبية والعمود الفقري في دبي، بدعم من Arab Spine و NASS و RCSI. وتم انعقاد ورش عمل الدبلوم العربي لأمراض وجراحة العمود الفقري هذا العام في مستشفى الجراحة العصبية والعمود الفقري، وكان قد عقد مؤتمر دبي الدولي الحادي والعشرون لجراحة العمود الفقري في أبراج الإمارات، دبي في الفترة من 15 إلى 20 مايو 2022.

و تخطط اللجنة المنظمة لعقد المؤتمر القادم في شهر ديسمبر 2022.