أعلنت شركة مونيه بروتكتس MONEY PROTECTS عن خطة عمل اليونيكورن الخاصّة بها

أعلنت شركة مونيه بروتكتس MONEY PROTECTS عن خطة عمل اليونيكورن الخاصّة بها

مونيه بروتكتس Money Protects شركة ناشئة تَعِدُ بمنظومة ماليّة رائدة وحلول مستدامة من حيث الحرية المالية للأفراد والشركات في مجال تكوين الثروات وإدارتها. تشمل الخدمات المتنوّعة الأخرى التي تقدّمها الشركة التوجيه المالي المعزّز رقميًا مدى الحياة، والابتكار والدعم الخاص بالديون، والأسهم، وإعادة الهيكلة، والدخل والتدفقات النقدية والأصول والخصوم وغيرها من الخدمات.

وقعت مونيه بروتكتس Money Protects اتفاقية مع Crowe MAK UAE وJRB Chartered Accountants في دبي لتقديم الاستشارات في مجال الأعمال. وقام الثنائي بوضع اللمسات النهائيّة على خطط الأعمال عالية المستوى، والتحليل المالي وتحليل الأسواق، والتوقعات المالية على مدار 5 سنوات. من المتوقّع أن تصبح مونيه بروتكتس Money Protects جاهزة للعمل بصورة كاملة بحلول نوفمبر 2022.

ويكمن الهدف بشكل عام في خفض عجز القروض المتعثرة في الإمارات العربيّة المتحدة بنحو 20 مليار درهم إماراتي في غضون 3 إلى 5 سنوات والتي لها إضافة سنوية بقيمة 150 مليار درهم إماراتي. ولأن الأسواق المصرفية والمالية الحالية متهاونة للغاية في ما يختصّ بمحافظها ولكنها عاجزة عن إعادة هيكلة المشكلة أو تقديم حلول حقيقية ميسورة التكلفة للعملاء، وعوضًا عن ذلك، تشمل العملية التعذّر عن السداد واسترداد الأفراد والشركات ويؤدي ذلك في كثير من الأحيان إلى قضايا قانونية. على الرغم من ذلك، يواجه المقرضون تغيّرات سريعة ومفاجئة بعد أن قاموا بسدّ العجز، في ظلّ عدم وجود أي تخفيض في إجمالي القروض المتعثرة في الإمارات العربية المتحدة. يكمن الهدف الأكبر في زيادة وصول المستهلكين إلى منتجات التكنولوجيا المالية المعقدة لتعزيز الاستقرار المالي والنمو العادل من خلال خدماتنا المبسطة للغاية، وحل مشاكل المستهلك الحقيقية من أجل منحه حرية ماليّة مستدامة.

تركز مونيه بروتكتس Money Protects على نموذج عمل يتّبع بدقة الخطط المدعومة بالبحث، وفق معايير عالمية، وتتمتّع بحقوق نشر على نموذج الابتكار المعتمد في مكتب الملكيّة الفكريّة الأوروبي، في برلين في ألمانيا. شارك ميرزا أشرف بيغ، مؤسس شركة مونيه بروتكتس Money Protects، رؤيته: “تتمثل خطتنا الهيكلية والتشغيلية في جمع الابتكارات المالية لسدّ الفجوة بين الاستدامة والثقة طويلة الأمد في منظومة الخدمات المالية وذلك بهدف توسع اليونيكورن المحتمل في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات.”

لسدّ هذه الفجوة، يبدأ الحل المبتكر الذي تقدّمه مونيه بروتكتس Money Protects بحزمة مبتكرة من 3 عناصر (توجيه سوق قروض الرهن العقاري) لإحداث ثورة في سوق الخدمات المالية: 1- قسط شهريّ متساوٍ لمدى الحياة: التحوط من معدل الفائدة/الربح لقرض التجزئة/مؤسسات السوق الأوسط حيث عجزت المؤسسات المالية عن ذلك. 2- فترة سكون القسط الشهري المتساوي: إعادة هيكلة قرض الرهن العقاري مع تمديد فترة سماح القسط الشهري المتساوي. 3- الإيجار المزدوج: إصدار الأسهم لتمكين المستهلكين من الاستفادة من مصادر دخل متعدّدة. تخطط الشركة لاستهداف سوق غير مستغلة تبلغ قيمتها 17.45 مليار درهم سنويًا (القروض المتعثرة بمتوسط 5٪) مع نمو بنسبة 7.4٪ على أساس سنوي، إلى جانب إجمالي السوق المتاح في القطاع الذي يتعدّى 50 مليار درهم سنويًا. من المتوقع أن يصل حجم الإيرادات المتوقعة إلى 1.8 مليار درهم في العام 2025، والربح الإجمالي إلى 698 مليون درهم، كما ستبلغ مصاريف التشغيل 50 مليون درهم، أمّا صافي الربح لعام 2025 فسيبلغ 560 مليون درهم. تخطط شركة مونيه بروتكتس Money Protects على مدى خمس سنوات للتوسع في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، مما يؤدي إلى إنشاء شركة بحجم 250 مليار دولار أمريكي، ولمس قاعدة عملاء تضمّ 200 ألف عميل بالإضافة إلى زيادة الاستدامة المالية، والقوة الشرائية والاستقرار الاقتصادي، وأسواق العقارات المعززة.

تأسست الشركة في أكتوبر 2021 من قبل المصرفي السابق ميرزا أشرف بيغ ومستثمرين آخرون من القطاع المصرفي بهدف مشترك هو تسهيل عروض المنتجات المدفوعة بالتكنولوجيا والمسرّعة رقميًا في التخطيط المالي، والحرية وإدارة الديون والثروات. تشكّل إعادة الهيكلة المدعومة بالأصول التي تقدّمها الشركة ونموذج الابتكار في بناء الأصول منخفضة المخاطر إحدى العناصر الأساسيّة لتحقيق الاستدامة والنمو على المدى الطويل، وخلق عروض القيمة ومنظومات حلّ المشاكل.

وأضاف: “سنواصل تسليط الضوء على الأنشطة المهنية التفصيلية تحت مظلة واحدة لتقديم قيمة حقيقية للمستهلكين. في مونيه بروتكتس Money Protects، نستهلّ أعمالنا ونستفيد من حلولنا في الحلقات التي خلفتها البنوك والمؤسسات المالية.”

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s