“المونديال” يفتح شهية عشاق “الساحرة المستديرة” للقراءة

5 كتب متنوعة التخصصات تستهوي مختلف الفئات في “الشارقة الدولي للكتاب” 41

“المونديال” يفتح شهية عشاق “الساحرة المستديرة” للقراءة

للنشر الفوري،

الشارقة، 10 نوفمبر 2022

مع اقتراب انطلاقة مونديال كأس العالم 2022، تبرز “الساحرة المستديرة” على أرفف كتب معرض الشارقة الدولي للكتاب، وهي تحرص على إمداد الشباب وعشاق الرياضة الأشهر عالمياً بكافة التفاصيل التي تهم مختلف فئاتهم وتخصصاتهم، من شباب يتوق إلى معرفة تفاصيل سيرة حياة أبطالها، ومتخصصين يرغبون في الاطلاع على آخر مستجدات قوانينها. وما بين هؤلاء وأولئك هناك أشخاص لا يعرفون سبب عشقهم لها، إلا أنها تعود بهم إلى الذكريات، إلى لحظات عاشوا فيها متعة انتصار فريقهم المفضل صغاراً، ولم يزل ينمو معهم الشغف بها على مدار سنوات حياتهم.

ومن هنا نطوف على 5 من أبرز الإصدارات التي ينصح بها عشاق كرة القدم بمناسبة اقتراب المونديال، حيث تتميز بتنوع فئاتها المستهدفة، وغنى مواضيعها، وجاذبية محتواها، علنا نستقبل من خلالها حماسة المونديال، بشغف الرياضة ممزوجاً بمحبة التجوال بين صفحات الكتب.

1-   مئة من عظماء الكرة

كتاب من تأليف بندر المشرافي، وهو صادر عن دار بلاتينيوم في الكويت. يطوف الكتاب على 100 من أشهر لاعبي كرة القدم الذين حفروا أسماءهم في سجل الأبطال. وهو يسعى إلى أن يكون القارئ بعيداً عن التعصب الأعمى لفريق بعينه، وأن يرى الإبداع والإنجاز بعين تحترم أصحابهما أياً كان فريقهم، حيث يستعرض صورة مصغرة لواقع كرة القدم الجميل، ويتجول بين أساطيرها وتاريخها ومكتشفيها ومطوريها وصانعي ثوراتها.

2-   الموسوعة الفنية لكرة القدم

من الجميل أن يعرف القارئ كل شيء عن كرة القدم، من خلال هذا الكتاب، للكاتب المردني محمد علي جلال، والصادر عن دار اليازوري؛ فإقبال العالم على مشاهدة منافساتها التي لا تنقطع على مدار العام، يجعل من الكتب التي تتناول قوانينها ومبادئها الأساسية، والأساليب القيادية التي يعمل عليها القائمون على اللعبة، والإصابات التي يتعرض لها اللاعب، وما الذي ينشأ عنها من إجراءات، إضافة إلى التكتيك الذي يتبعه المدربون للخروج بأفضل النتائج، كل ذلك مما يلبي تطلعات الجمهور وشغفهم بكرة القدم.

3-   سلسلة “هدف”

سلسلة للأطفال، الذين لا يقل شغفهم بكرة القدم عن الكبار، من تأليف طوني نورمان، وهي صادرة عن دار أصالة بلبنان، وهي عبارة عن كتيبات صغيرة مع إصدار مستقل للتطبيقات، وتستثمر كرة القدم في تنمية مهارات الأطفال المعرفية، من خلال استخدام كلمات مبسطة وسهلة القراءة، وتعتمد السلسلة على المرونة والمهارات الشفهية، وعلى استخدام مصطلحات كرة القدم، التي تجعل الكتاب ممتعاً ومرغوباً من الصغار.

4-   كرة القدم.. سحر الرياضة المستديرة

ألَّف الدكتور طارق سعد حبيب هذا الكتاب من أجل إضاءة جوانب من كرة القدم التي كان ولم يزل يتمتع بمشاهدة منافساتها وممارستها الصغار والكبار، فجاء الكتاب، الصادر عن دار يافا بالأردن، ليمنح محب الكرة وجبة خفيفة وسريعة حول معلومات مجملة عنها، مثل البطولات العالمية، ومعلومات عن كأس العالم وتنظيمه، وبطولات القارات وفرقها الشهيرة، مثل بطولة أمم أوروبا، إضافة إلى أشهر الأندية العالمية وعمالقة اللعبة الذين أصبحوا رموزاً ونماذج عالمية للشباب.

5-   إعداد وتدريب اللاعبين بكرة القدم

لا تخلو أجنحة المعرض من كتب متخصصة، فهذا الكتاب خلاصة تجارب معرفية لأربعة أكاديميين حاصلين على درجة الدكتوراه، وهو صادر عن دار الأيام، ويعد مرجعاً مهماً لطلاب وأكاديميي تخصصات التربية البدنية الجامعية، حيث يستعرض فيه معلومات عن الجهد البدني، والقوة العضلية وأهميتها، والسرعة وعوامل دعمها، والأسس الفيزيولوجية والتشريحية لتدريبات التحمل التي يجريها لاعبو كرة القدم، إضافة إلى خصائص العضلات وطرق تدريبها، ومتطلبات التدريب الرياضي واللياقة البدنية وأثرها على تحسين أداء لاعب كرة القدم.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s