الكتبي: حريصون على تطور المنشآت الطبية وتوفير خدمات تنافسية مميزة

لدى تدشينه مركز علاج النوبات القلبية في مستشفى الزهراء دبي

الكتبي: حريصون على تطور المنشآت الطبية وتوفير خدمات تنافسية مميزة

قال سعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن القطاع الصحي الخاص في دبي يشهد تطوراً سريعاً في منشآته وتقنياته وتخصصاته وخدماته النوعية، وهو ما يعكس مناخ الاستثمار المميز، ومجموعة التسهيلات المرنة والحوافز التي توفرها دبي، والتي تعمل عليها الهيئة تعزيزاً لقوة هذا القطاع الحيوي.

وأكد سعادته حرص ” صحة دبي” على تنامي وتطور المنشآت الطبية الخاصة، وتوسيع نطاق تخصصاتها، موضحاً أن من شأن ذلك توفير خدمات تنافسية مميزة لأفراد المجتمع، ولاسيما المرضى منهم، إلى جانب زيادة قدرات القطاع الصحي ودوره في تنشيط حركة السياحة الصحية في إمارة دبي.

جاء ذلك خلال تدشين سعادة عوض الكتبي، مركز علاج النوبات القلبية في مستشفى الزهراء دبي، بحضور الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي، العضو المنتدب والمدير العام لمستشفى الزهراء، وممثلين عن (سيمنس هيلثينيرز).

وبعد التدشين، تفقد سعادة الكتبي مجمل التجهيزات والتقنيات الحديثة التي اشتمل عليها مركز علاج النوبات القلبية، كما استمع إلى شرح من الأطباء المتخصصين، حول أهمية المركز، ومجمل الخدمات الطبية التي يوفرها في هذا التخصص الدقيق.

وأشار سعادته إلى الاهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي لعملية تحديث منشآت القطاع الصحي الخاص، وكل ما يرتبط باستخدام وتوظيف التقنيات الطبية الحديثة والحلول الذكية، التي تواكب مستجدات العالم، وتلبي متطلبات رفع جودة الخدمات واستدامتها.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لمستشفى الزهراء دبي الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي: “يحدونا كل الفخر بأن نكون المستشفى الوحيد في المنطقة الذي يجمع بين الأنظمة المبتكرة والمتقدمة في جناح واحد. هدفنا في جميع المجالات هو جلب أحدث ابتكارات التقنيات الطبية لصالح المرضى في سبيل تعزيز النتائج السريرية وإنقاذ الأرواح.”

وأضاف الدكتور راجيف لوكان، رئيس قسم أمراض القلب، أن “مستشفى الزهراء يُعد من أبرز مزودي الرعاية الصحية الخاصة في دولة الإمارات، لافتاً إلى أن المستشفى تمكن من إنشاء أول “مركز للنوبات القلبية” يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في جناح قسطرة القلب المجهز كلياً بأحدث تقنيات شركة سيمنز هيلثينرز، بما في ذلك مختبرين وفريق كبير يضم أربعة أطباء بدوام كامل في مجال طب القلب التدخلي. 

وعلق أندرو فوردر، رئيس قسم العلاجات المتقدمة في (سيمنس هيلثينيرز) الشرق الأوسط وجنوب وشرق أفريقيا، قائلاً: “متحمسون لمواصلة هذا التعاون المثمر بين مؤسستينا والارتقاء به إلى مستوى أوسع، ويسعدنا أن نكون شريكاً لمستشفى الزهراء في تحقيق تقدم جديد في مسيرته لتطوير الطب الدقيق وتسريع التدخلات الطبية وجعلها أكثر سلاسة، مما يساعد على توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية الممكنة للمرضى وأفراد المجتمع بوجه عام.

ويُعد مركز النوبات القلبية هو الأول في المنطقة الذي يضم اثنين من أحدث أنظمة سيمنس هيلثينير المتقدمة في مكان واحد، وهما نظام (ARTIS icono) ثنائي السطح الذي يتيح إجراء مجموعة واسعة من العمليات الجراحية طفيفة التوغل باستخدام تقنية التوجيه بالصور، ونظام (Corindus CorPath GRX)، وهو يعتمد على تقنية روبوتية من الجيل الثاني للتدخلات التاجية والطرفية والأوعية الدموية العصبية عن طريق الجلد.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s